بالصور.. وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان 12 صومعة بتكلفة 63 مليون جنيه

السبت، 04 فبراير 2017 04:04 م
بالصور.. وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان 12 صومعة بتكلفة 63 مليون جنيه وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان صوامع منوف
كتب مدحت وهبة - والمنوفية _ محمد فتحي ومحمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين، والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، منذ قليل، 12 صومعة مودل بى، تستوعب تخرين 60 ألف طن قمح، سعة كل منها 5000 طن، بتكلفة 63 مليون جنيه، وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الأمن برئاسة الرائد مصطفى حسنين رئيس مباحث قسم منوف.

 

وقال اللواء شريف بسيلى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للصوامع وتخزين الغلال، لـ"اليوم السابع"، إن المبنى الذى تم افتتاحه اليوم يتكون من ميزان بسكول لوزن الكمية التى يتم تخزينها داخل الصوامع، ثم بعد ذلك تفريغ حمولة السيارة بنقرة الشاحنات، وأخذ القمح عن طريق سيور أسفل النقرة ومنها إلى برج الماكينات، الذى يقوم ينقل القمح إلى الصوامع لتخزينه.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للصوامع إلى أنه يوجد 3 صوامع للتفريغ وتحميل السيارات وتوريد القمح إلى المطاحن، ويتم التحكم فى تلك المنظومة بغرفة كنترول رئيسية.

 

كما تم بناء مبنى إدارى على أعلى مستوى، يتكون من ثلاث طوابق بها 12 غرفة، بالإضافة إلى مبان خدمية عبارة عن مخزن وغرفة أمن ومخزن آخر لقطع الغيار.

 

وأكد "بسيلى" أنه تم إنجاز المشروع خلال عام ونصف عن طريق شركة المقاولون العرب المنفذة للمشروع، تحت إشراف كامل للقوات المسلحة.

 

وكان اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد صرح بأنه يتم تنفيذ مشروع الصوامع بالتنسيق مع دولة الإمارات، ويتضمن إنشاء 25 صومعة فى 17 محافظة، بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وتنفذها شركة المقاولون العرب بطاقة تخزينية تصل إلى 1.5 مليون طن، وذلك فى إطار المشروعات التنموية التى تم الاتفاق عليها بين مصر والإمارات، وأنه تم إجراء تجارب التشغيل بالتعاون بين الشركتين القابضة والعامة للصوامع والتخزين والمكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية بمصر.

 

وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان صوامع منوف
وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان صوامع منوف

 

جانب من افتتاح صوامع منوف
جانب من افتتاح صوامع منوف

 

وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان 12 صومعة بمنوف
وزير التموين ومحافظ المنوفية يفتتحان 12 صومعة بمنوف

 

وزير التموين ومحافظ المنوفية
وزير التموين ومحافظ المنوفية

 

وزير التموين ومحافظ المنوفية خلال افتتاح الصوامع
وزير التموين ومحافظ المنوفية خلال افتتاح الصوامع

 

وزير التموين خلال الزيارة
وزير التموين خلال الزيارة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة