الصين: 20 من قادة العالم سيحضرون منتدى "الحزام والطريق" فى مايو المقبل

الجمعة، 03 فبراير 2017 08:47 م
الصين: 20 من قادة العالم سيحضرون منتدى "الحزام والطريق" فى مايو المقبل رئيس الصين - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن ما يقرب من 20 من قادة الدول أكدوا حرصهم على حضور قمة منتدى "الحزام والطريق" التى تستضيفها الصين خلال شهر مايو القادم.

ووصف المتحدث باسم الوزارة لو كانغ - فى تصريح صحفى اليوم الجمعة - هذا الإقبال الواضح على الحضور بأنه دليل على أهمية المنتدى وانعكاس للتأييد الكبير الذى تحظى به مبادرة الحزام والطريق، وهى المبادرة الخاصة بإعادة إحياء طريق الحرير التجارى القديم، عن طريق إقامة الحزام الاقتصادى لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى للقرن الحادى والعشرين، التى كان أعلنها الرئيس الصينى شى جين بينغ قبل نحو ثلاثة أعوام.


ونوه المتحدث بما تلقاه المبادرة من حظوة لدى المجتمع الدولي، حيث أعربت حتى الآن أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية عن دعمهم لها، كما وقعت أكثر من 40 دولة ومنظمة دولية اتفاقيات تعاون ذات صلة بها مع الصين.


وقال إن الصين ستبذل قصارى جهدها للخروج بهذا الحدث على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن الأعمال التحضيرية للمنتدى تسير بشكل سلس.
ونقل المتحدث عن عضو مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) يانغ جيه تشى قوله إن الصين ستقوم بدعوة وفود وزارية، وكبار المسؤولين من المنظمات الدولية، وكبار الشخصيات الحكومية السابقة ورجال الأعمال البارزين والخبراء من شتى أنحاء العالم لحضور المنتدى للاستفادة من خبراتهم الدولية فى هذا المحفل الكبير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة