وزير الرى يفتتح ورشة العمل الدولية الأولى فى تصميم محطات الطلمبات

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:04 م
وزير الرى يفتتح ورشة العمل الدولية الأولى فى تصميم محطات الطلمبات الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، ورشة العمل الدولية الأولى فى مجال أسس تصميم محطات الطلمبات بمصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة للوزارة، وبالتعاون مع إحدى الشركات النمساوية، فى إطار تنميه القدرات ونقل الخبرات.

وأوضح عبد العاطى أهمية نقل الخبرات نظراً للتقدم السريع الذى يحدث فى العالم فى هذا المجال، مشيداً بالدور الذى تلعبه مصلحة الميكانيكا والكهرباء لرفع المياه لخدمة منظومة الرى.

وأضاف الدكتور مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء أن المصلحة هى الجهة المسئولة عن انشاء وتشغيل وصيانة محطات الرى والصرف الزراعى على مستوى الجمهورية  و أن الدورة تستمر ثلاثة أيام وتستهدف تدريب (60 ) مهندس من العاملين بالمصلحة ، موضحاً أن الشركة النمساوية تعد واحدة من اكبر الشركات العالمية فى مجال تصنيع الطلمبات على مستوى العالم وأن ورشة العمل ضمن خطة المصلحة للتعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيا ورفع كفاءة العاملين بالمصلحة وتنمية القدرات البشرية والفنية لهم.

وأضاف أبوزيد أن الدورة تهدف إلى إطلاع مهندسى المصلحة على كل ما هو جديد فى هذا المجال وأنه يتم مراعاة أن تكون المحطات الجديدة صديقة للبيئة وأن تكون موفرة للطاقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة