موجيرينى: اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبى لاتخاذ "قرارات مهمة"

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 02:40 ص
موجيرينى: اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبى لاتخاذ "قرارات مهمة" موجيرينى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مفوضة الشؤون الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى، اليوم الثلاثاء، أن وزراء الشؤون الخارجية والدفاع فى دول الاتحاد الأوروبى سيجرون فى بروكسل يوم الإثنين المقبل الموافق الـ6 من مارس ، اجتماع عام، لاتخاذ "قرارات مهمة" للأمن الأوروبى.

وقالت موجيرينى، أمس الإثنين، خلال لقائها مع وزير الخارجية الإيطالى انجيلينو ألفانو: "يوم الإثنين المقبل من المقرر عقد اجتماع مشترك لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبى والدفاع، لاتخاذ قرارات من شأنها أن تسمح لنا ككيان واحد لاتخاذ خطوة إلى الأمام فى بناء نظام الأمن المشترك".

ووفقا لها، نظام الأمن الأوروبىالأمن الأوروبىالأمن الأوروبى سيتركز على منع الصراعات بمساعدة "القوة الناعمة" وعلى الاتحاد الأوروبى أن لا يأبى بأن يكون كيان عسكرى أيضا.

وفى وقت سابق، أعلنت مفوضة الشؤون الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى، أن وزراء الخارجية ووزراء الدفاع الأوروبيين صادقوا خلال لقاء مشترك فى بروكسل على خطة لتنفيذ استراتيجية جديدة للأمن والدفاع.

وقالت موجيرينى للصحفيين: "لقد وافقنا جميعا على الخطة التنفيذية فى مجال الأمن والدفاع".

وشددت موجيرينى مجددا على أن الحديث لا يدور عن إنشاء جيش أوروبى، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبى يعتزم تعزيز المؤسسات الدفاعية الموجودة، لكنه لا يخطط لإنشاء هيئة أركان والانخراط فى الدفاع المشترك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة