روسيا تبدأ تشغيل أحدث وحدة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية على مستوى العالم

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 03:45 م
روسيا تبدأ تشغيل أحدث وحدة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية على مستوى العالم مفاعل نووى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة "روس آتوم" (شركة الطاقة النووية الحكومية الروسية) أنها بدأت اليوم الثلاثاء، تشغيل وحدة طاقة جديدة تحمل رقم 6، بمحطة (نوفوفورونيجسكايا) النووية لتوليد الطاقة الكهربائية.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية اليوم الثلاثاء، عن الشركة قولها- فى بيان- إن هذه الوحدة هى الأكثر قدرة على مستوى روسيا الاتحادية بأسرها، والوحدة الأولى من نوعها فى العالم بسبب اعتمادها على تكنولوجيات الأمن النووى التى تم وضعها فى الفترة ما بعد كارثة محطة فوكوشيما اليابانية فى عام 2011.

وأضافت الشركة أن هذه الوحدة بدأ إنتاج الطاقة الكهربائية فيها فى أغسطس عام 2016، وتنتمى إلى الجيل "3+" الذى يتميز باستجابته لأحدث المتطلبات الخاصة بضمان العمل واحتياطات الأمن النووى.

وأشار البيان إلى أنه تم تزويد هذه الوحدة بعدد من أنظمة الأمن النووى، التى يجرى تشغيلها تلقائيا فى الحالات الطارئة.

يذكر أن محطة "نوفوفورونيجسكايا" النووية لتوليد الطاقة الكهربائية تعتبر فرعا من الفروع التابعة لتجمع "روس إينيرجو آتوم". وتقع هذه المحطة على ضفة نهر "دون" على مسافة 42 كيلومتراً جنوب مدينة "فورونيج" الروسية.

وتعتبر هذه المحطة الأولى من نوعها فى روسيا، لأنها تستخدم مفاعلات نووية من طراز :فى. فى. إى. إر"، أى المفاعلات المائية التى تستخدم الماء العادى تحت الضغط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة