مصارد كورية جنوبية: الغموض لايزال يحيط بالتحقيق مع الرئيسة رغم قرب انتهائه

الأحد، 26 فبراير 2017 11:50 ص
مصارد كورية جنوبية: الغموض لايزال يحيط بالتحقيق مع الرئيسة رغم قرب انتهائه بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر قانونية مطلعة فى كوريا الجنوبية اليوم الأحد أنه رغم تبقى يومين فقط على انتهاء الفترة الأولية بموجب التفويض الذى يخول لفريق المدعى المستقل بالتحقيق فى قضية الفساد التى طالت الرئيسة بارك كون هيه وصديقتها المقربة تشوى سون سيل، إلا أن حالة من الغموض لا تزال تحيط بالقضية برمتها.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بعض المصادر السياسية والقانونية قولها:"إن الممثلين القانونيين للرئيسة بارك ينتظرون موقف الرئيس المكلف ورئيس الوزراء هوانج كيو آن بشأن تمديد التفويض لفريق التحقيق الذى سينتهى من عمله فى الثامن والعشرين من هذا الشهر لشهر إضافي".

ومن المتوقع أن يعلن هوانج عما إذا كان سيقبل تمديد فترة التحقيق أم لا فى غضون يوم أو يومين.

وفى الوقت الذى تشهد فيه كوريا الجنوبية حالة من الصراع والانقسامات الحادة بين تيارى المحافظين والليبراليين بشأن تمديد فترة التحقيق، يرى البعض أن هوانج ربما لن يقبل تمديد فترة التحقيق.

وتتوقع الأوساط القانونية ألا تكون هناك إمكانية لتوصل فريق المدعى المستقل مع محامى الرئيسة بارك إلى الاتفاق على شروط التحقيق المباشر خلال يومين مقبلين فى حال عدم قبول تمديد فترة التحقيق.

واعترف محامو الرئيسة بارك، بشكل رسمي، بضرورة أن يجرى فريق الادعاء الخاص تحقيقا مباشرا مع الرئيسة، فيما أكد فريق المدعى المستقل تكرارا على أن إجراء التحقيق المباشر مع الرئيسة بارك هو مبدأ أساسي، إلا أن الجانبين لم يتوصلا إلى توافق فى وجهات النظر حول تفاصيل التحقيق.

يذكر أن الرئيسة بارك تم تعليق جميع مهامها كرئيس بعد أن أجازت الجمعية الوطنية مشروع قانون توجيه الاتهام ضدها فى مطلع ديسمبر العام الماضى على خلفية فضيحة إساءة استخدام النفوذ التى تنطوى عليها هى وصديقتها تشوى سون سيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة