وزير الأوقاف: أهمية الوعظ لنشر القيم الإنسانية والأخلاقية فى المجتمع

السبت، 25 فبراير 2017 12:42 م
وزير الأوقاف: أهمية الوعظ لنشر القيم الإنسانية والأخلاقية فى المجتمع وزير الأوقاف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الدور المهم للوعظ لإصلاح القيم فى المجتمع ونشر القيم الإنسانية والأخلاقية ومحاسن الخلق، مشيرا إلى دور المرأة الواعظة فى هذا الصدد لتعليم أبنائها وأفراد المجتمع تلك القيم والتعرف على الحقوق والواجبات وفق الشريعة الإسلامية.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف، اليوم السبت، مع الدفعة الأولى من الواعظات بوزارة الأوقاف من بعض المحافظات بحضور رئيس القطاع الدينى بالأوقاف الشيخ جابر طايع ووكلاء الأوقاف فى المحافظات والواعظات الجدد، وعددهن 144 واعظة.


وأشار الدكتور جمعة إلى أن قرار وزارة الأوقاف بإشراك المرأة وبقوة فى العمل الدعوى والوعظى والقيمى والتربوى يأتى تقديرا لدور المرأة فى المجتمع وللحاجة إلى جهدها ولعدم ترك الساحة الدعوية للنساء خالية وتخصيص واعظات تم اختيارهن من قبل الوزارة، والتأكد من علمهم بدلا من ترك الساحة لنساء غير متخصصات أو متشددات أو متطرفات فكريا أو تابعات لجماعات أو تيارات متشددة أو منتمين لها.


وطالب وزير الأوقاف، الواعظات الجدد بالالتزام بالمنهج الوسطى والحكمة والموعظة الحسنة بعيدا عن أى تشدد، مبينا أنه تم عقد دورات لهن لإطلاعهن على متغيرات المجتمع والتعرف على المشاكل التى تواجههن وتسويتها

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة