بيانات ملايين من المواقع فى خطر بسبب ثغرة فى خدمة "Cloudflare"

السبت، 25 فبراير 2017 04:00 م
بيانات ملايين من المواقع فى خطر بسبب ثغرة فى خدمة "Cloudflare" كلودفلارى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميع بياناتك الحساسة المتاحة على مواقع الإنترنت الشهيرة يمكن أن تكون معرضة للخطر، وهذا لأن من الممكن أن يكون تم سرقتها من خدمة الإنترنت الشهيرة Cloudflare المتخصصة فى توفير خدمات التشفير SSL لملايين المواقع عبر شبكة الإنترنت، إذ أعلنت الشركة أنها أصلحت مؤخرا ثغرة خطيرة كان من الممكن استغلالها للكشف عن مجموعة واسعة من بيانات العملاء مثل كلمات السر والمحادثات وغيرها من المعلومات المخزنة من قبل ملايين المواقع.

 

ووفقا لموقع "ديلى دوت" الأمريكى، فهذا الخلل وتعرضت أدى إلى تسريب البيانات الشخصية الخاصة بكل من ملفات التعريف وكلمات السر لملايين المواقع، وأوضحت الشركة أن الخطر يكمن الآن فى أن بعض البيانات قد تم تخزينها مؤقتا عن طريق محركات البحث.

 

معظم الناس ليسوا على دراية كافية بـ"كلودفلارى"، ولكن عليك فقط أن تعرف أنها مسئولة عن بيانات شركات كبرى مثل Uber وFitbit و Yelpو 4chanوOK Cupid ومن الممكن أن تكون بياناتها تسربت.

 

جدير بالذكر أن أول من اكتشف تلك الثغرة هو الهاكر الأخلاقى والباحث الأمنى بجوجل Tavis Ormandy والذى أبلغ Cloudflare بمجرد اكتشافه الأمر وتم إصلاح الخلل بعدد يومين، ولكن هذا لا ينفى أنه لا يزال هناك بعض الأمور الضارة التى يمكنها إصابة المستخدمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة