بيو: دعم شعبى أمريكى لقانون أوباما كير للرعاية الصحية

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:57 م
بيو: دعم شعبى أمريكى لقانون أوباما كير للرعاية الصحية الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف استطلاع أن الدعم الشعبى لقانون أوباما كير للرعاية الصحية وصل أعلى مستوياته منذ التصديق عليه فى 2010.

وقال الاستطلاع الذى اجراه مركز بيو للابحاث -وفق ما نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية- أن 54 بالمائة من البالغين فى الولايات المتحدة يؤيدون قانون أوباما كير. و43 بالمائة لا يوافقون على قانون الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، فى حين أن 3 بالمائة غير متأكدين أو كان لا رأى لهم.


وأظهرت النتائج أن قانون أوباما كير حقق موافقة الأغلبية لأول مرة وسط جهود الحزب الجمهورى المتضافرة لإلغائه وإيجاد البديل له.
وقال 25 بالمائة من أولئك الذين لا يوافقون على برنامج أوباما كير أن على الجمهوريين التركيز على تعديله، فى حين أن 24 بالمائة يقولون أنه يجب إلغاء القانون تماما.


وأشار مركز الابحاث بيو إلى أن الأميركيين كانوا أكثر انقساما فى الاستطلاع الأخير على البرنامج فى ديسمبر الماضى حيث وافق 48 بالمائة واعترض 47 بالمائة على البرنامج لصحى لأوباما فيما لم يكن لدى 5 بالمائة رأى حول الموضوع.

 

وتعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإلغاء قانون أوباما كير وإحلال قانون محله واعتبرها الأولوية الأولى لإدارته.


وأجرى مركز بيو الاستطلاع الأخير على ألف و503 من البالغين فى الولايات المتحدة عن طريق مقابلات هاتفية من 7 إلى 12 فبراير الجارى ويبلغ هامش الخطأ 9ر2 بالمائة.


فيما أظهر استطلاع رأى أخر أن غالبية الشعب الأمريكى يدعمون توسع المعونات الطبية (ميديك أيد) لبرنامج أوباما كير بنسبة 84 بالمائة.
وأظهر استطلاع مؤسسة كايسر فاميلى التى نشرت نتائجها اليوم أن 84 بالمائة يرون أنه من الأهمية القصوى فى البرنامج الذى سيحل مكان أوباما كير أن يشتمل على الدعم المالى لتوسيع المعونات الطبية (ميديك أيد) من البرنامج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة