المكسيك تطلق حملة "ساعدنى أتوقف" لمكافحة التحرش فى وسائل المواصلات

الجمعة، 24 فبراير 2017 11:10 ص
المكسيك تطلق حملة "ساعدنى أتوقف" لمكافحة التحرش فى وسائل المواصلات إعلان مكافحة التحرش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن المكسيك تسعى إلى رفع مستوى الوعى فى ثانى أخطر مدينة فى العالم بالنسبة للنساء اللاتى يستخدمن وسائل النقل العام، ولذلك أطلقت حملة "ساعدنى أتوقف" لمكافحة التحرش فى وسائل المواصلات.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن "ساعدنى" هى شعار الإعلان عن البرنامج التجريبى الذى أطلق فى مكسيكو سيتى لمنع العنف والتحرش ضد المرأة فى وسائل النقل العام، والفكرة موجهة إلى سائقى الحافلات والركاب للتدخل فى أى حالة تحرش تحدث فى وسائل النقل العام ومساعدة المرأة لتجنب أى مواجهة عنيفة أو تحرش من أى نوع.
 
 
وأشارت إلى أن العناصر الأساسية الثلاثة للبرنامج، تدريب السائقين على النوع الاجتماعى والعنف والاستجابة لاستيراتيجيات مكافحة التحرش، كما أنها تهدف إلى إنشاء تطبيقات للهواتف المحمولة ، وأيضا زرع الذعر لإمكانية الإبلاغ عن أى حالة تحرش تحدث، إلى جانب حملة إعلانية لمنع المضايقات فى الحافلات.
 
وكانت مكسيكو سيتى قامت بتوزيع 15 ألف صفارة على النساء فى إطار حملة لمكافحة التحرش الجنسى فى نهاية العام الماضى، وكانت الهدف من تلك الحملة أيضا هو الانتقال من الصمت المحيط بالاعتداءات الجنسية إلى الضجيج، خاصة أن 7 نساء يتعرضن لجرائم قتل كل يوم فى المكسيك.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة