مسئول روسى: مستعدون لدراسة مطالب العراق بتوريد الأسلحة لدعم الجيش

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 12:49 م
مسئول روسى: مستعدون لدراسة مطالب العراق بتوريد الأسلحة لدعم الجيش الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
أبو ظبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت روسيا استعدادها لدراسة الطلبات العراقية الخاصة بتوريد الأسلحة لدعم الجيش العراقى فى الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابى.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكرى التقنى ألكسى فرولكين ـ على هامش مشاركته فى المعرض الدولى الثالث عشر للأسلحة "ايدكس" فى أبوظبى- قوله" أن روسيا تلقت طلبا من العراق لتوريد مزيد من الأسلحة..مضيفا" تتطور علاقاتنا مع العراق فى المجال العسكرى التقنى بصورة فعالة، وتقدم روسيا للعراق مساعدة كبيرة فى محاربة تنظيم داعش الإرهابى، وهناك طلب من الجانب العراقى قيد الدراسة، حول توريد الأسلحة لكافة صفوف القوات المسلحة فى البلاد".

تجدر الإشارة إلى أن من أهم العقود الروسية العراقية فى هذا المجال، كان توريد العشرات من مروحيات "صياد الليل" (مى- 28) الحديثة.

ويعد معرض ايدكس والذى يقام كل سنتين فى مركز أبو ظبى الوطنى للمعارض هو معرض ومؤتمر الدفاع الدولى الوحيد فى منطقة الشرق الأوسط، ويتم من خلاله عرض أحدث التكنولوجيات فى جميع القطاعات الدفاعية البرية والبحرية والجوية، ويعد ملتقى مهما لإقامة وتعزيز العلاقات بين الحكومات والشركات والقوات المسلحة فى جميع أنحاء المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة