اقتراحات البرلمان للاستفادة من زيارة ميسي لمصر.. سياحة النواب تطالب بدراسة التجربة الإماراتية.. وعضو باللجنة: يجب بثها عبر وسائل الإعلام العالمية والترويج من خلالها للمزارات السياحية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:00 ص
اقتراحات البرلمان للاستفادة من زيارة ميسي لمصر.. سياحة النواب تطالب بدراسة التجربة الإماراتية.. وعضو باللجنة: يجب بثها  عبر وسائل الإعلام العالمية والترويج من خلالها للمزارات السياحية ميسى
كتب محمود حسين – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل مصر اليوم الثلاثاء، اللاعب الأرجنتينى العالمى، ولاعب نادى برشلونة الإسبانى، ليونيل ميسى،  للترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سى، فى زيارة سريعة تستغرق يوما واحدا فقط، وهى الزيارة التى تم تأجيلها الأربعاء الماضى، لتطرح تساؤلا هاما هل تكون هذه الزيارة "فتحة خير" لمصر لمزيد من تدفق السياح الأجانب؟، على غرار ما فعلته دول أخرى من استقبال لاعبيين عالميين للترويج لسياحتها.

 

نواب البرلمان وضعوا خطة لإمكانية استغلال زيارة ميسى لمصر، مؤكدين ضرورة الاستفادة من تجربة بعض الدول التى استعانت بزيارة بعض اللاعبيين الدوليين للترويج لأماكنها السياحية، بالإضافة إلى بث زيارة ميسى على الهواء مباشرة لمختلف دول العالم، واستضافة كافة الصحف ووسائل الإعلام العالمية لتغطية الزيارة لحظة بلحظة.

 

التجربة الإماراتية

 

وفى هذا السياق قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن على الحكومة المصرية الاستعانة بالتجربة الإماراتية فى كيفية استغلال زيارة اللاعبين العالميين لها فى الترويج للسياحة، مؤكدا ضرورة استضافة صحف عالمية لتغطية زيارة اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى لمصر، لتحقيق أقصى استفادة من زيارته للتوريج للسياحة المصرية فى الخارج.

 

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة لم تتلق أى دعاوى لحضور فعاليات ترويج اللاعب الأرجنتينى للسياحة العلاجية فى مصر، موضحا أن اللجنة كان ينبغى أن يتم دعوتها من الشركة الراعية للزيارة لحضور زيارة ميسى لمصر.

 

وأكد عضو لجنة السياحة بالبرلمان، ضرورة أن يكون هناك فيلم وثائقى عن كافة تحركات ميسى داخل مصر، لبثه فى جميع دول العالم، لتوجيه رسالة للسائحين الأجانب أن مصر مستعدة لاستقبالهم، والتأكيد على أن الإجراءات الأمنية على أعلى مستوى.

 

من جانبه طالب النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، تحديدا وزراء السياحة والثقافة والآثار، باستغلال الزيارة التى يقوم بها نجم كرة القدم العالمى ليونيل ميسى، غدا الثلاثاء، لمصر للترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سى، والتى ستستغرق يوما واحدا، والترويج للسياحة المصرية من خلال بث زيارة ميسى على الهواء مباشرة لمختلف دول العالم.

 

وقال "المسعود"، إن نجاح الحكومة فى الترويج السياحى لزيارة ميسى لمصر سيكون له آثاره الإيجابية على جذب السياحة العالمية لمصر من مختلف دول العالم، وتتضمن فعاليات الزيارة توجه ميسى فى جولة سياحية بمنطقة الأهرامات، يكتب خلالها رسالة على حسابه على موقع تويتر، والذى يتابعه حوالى مليار شخص حول العالم، عن تواجده بمنطقة الأهرامات، يعقبها تنظيم حفل عشاء لإطلاق حملة السياحة العلاجية تور أند كيور.

 

السياحة العلاجية

 

بدورها قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن العالم أجمع ستباع عن كثب كافة تحركات ميسى داخل مصر للترويج للسياحة العلاجية، وكيفية قضاء مصر على مرض فيروس سي، موضحا أن هذه الزيارة ستكون رسالة للعالم أجمع بأن مصر آمنة، وستظهر الإجراءات الأمنية المشددة للجميع.

 

وأكدت عضو لجنة السياحة بالبرلمان،، أن هذه الزيارة ستكون دافع لدول العالم التى أوقفت رحلاتها إلى مصر، بأن تراجع مواقفها، موضحا ضرورة أن تشمل الزيارة أماكن سياحية عديدة، مؤكدة ضرورة أن  تقوم الحكومة بتطوير مزارات السياحة العلاجية فى مصر لاستغلال هذه الزيارة .

 

يذكر أنه كان من المقرر أن يزور ليونيل ميسى مصر لإطلاق حملة تور أند كيور، الأربعاء الماضى، إلا أن الهزيمة الثقيلة لناديه برشلونة برباعية نظيفة، أمام باريس سان جيرمان، فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، تسببت فى تأجيل الزيارة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة