أسامة هيكل: هناك أفكار تستحق الانتشار حول الحديث عن حروب الجيل الرابع

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 09:21 م
أسامة هيكل: هناك أفكار تستحق الانتشار حول الحديث عن حروب الجيل الرابع جانب من الندوة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والنائب أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق ورئيس لجنة الإعلام والآثار بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى، والدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، الندوة التى نظمتها جامعة كفر الشيخ بعنوان "الإعلام الحديث وحروب الجيل الرابع" ضمن برنامج العودة إلى الجذور.

حاضر فى الندوة أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق ورئيس لجنة الإعلام والآثار بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى، وذلك بحضور الدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة، والعميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى، ونواب رئيس الجامعة وعمداء وأساتذة الجامعة، والنائب بدير موسى، واللواء هانى النواصرة أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية.

وأكد أسامة هيكل على أن هناك أفكارا تستحق أن تنشر حول الإعلام الحديث وحروب الجيل الرابع الذى يستهدف الشباب متحدثا عن أهمية دور الشباب فى مواجهة هذه الحروب وعن دور الدولة فى كيفية تحقيق الأمن الفكرى لشباب مصر.

وفى نهاية كلمته أشاد هيكل بجامعة كفر الشيخ قائلاً "إن ما رآه فى جامعة كفرالشيخ يعتبر نقله نوعية فى التعليم الجامعى" والتى نأمل أن تسير على خطاها كافة الجامعات المصرية.

فيما قال محافظ كفرالشيخ، إن جامعة كفرالشيخ تعد مركزا للإشعاع الحضارى فى المجتمع، لافتا أنها تستطيع أن تغير وتنقل المحافظة إلى المستقبل المشرق من خلال العلم والمعرفة والمشاركة الفاعلة فى تحقيق طموح وآمال أبناء كفرالشيخ.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن الإعلام يقوم بدور تنويرى وتثقيفى بالمجتمع، وتطور الإعلام فى السنوات الأخيرة بشكل غير مسبوق، قائلا إن أى مجتمع يوجد به مشاكل ومعوقات، ولكن علينا أن ننتقى مصادرنا السليمة التى تتناول الأحداث بمصداقية وموضوعية وشرف وأمانة.

من جانبه قال الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، إن تنوع الحروب وتطورها من حروب الجيل الأول التقليدية التى كانت تعتمد على مواجهة بين دولتين لجيشين نظاميين إلى الحرب بالإكراه أو ما يعرف بحروب الجيل الرابع والخامس أو الحرب بالإنابة بهدف إفشال وزعزعة استقرار الدولة، ثم فرض واقع جديد يراعى مصالح الدول الكبرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة