طلب مناقشة عامة بالبرلمان حول ارتفاع أسعار السكر والزيت بحضور وزير التموين

الخميس، 02 فبراير 2017 12:00 ص
طلب مناقشة عامة بالبرلمان حول ارتفاع أسعار السكر والزيت بحضور وزير التموين الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، أن أعضاء اللجنة وقعوا طلب مناقشة عامة بشأن قرار الحكومة الأخير برفع أسعار بعض السلع التموينية، لافتًا إلى أن النواب طلبوا حضور وزير التموين للجلسة العامة فى أقرب وقت.

 

وأضاف الشريف لـ"اليوم السابع"، أن قرار الحكومة برفع أسعار سلعتى السكر والزيت مرفوض من جانب عدد كبير من النواب، مطالبًا الحكومة بتوضيح معايير تنقية بطاقات الدعم فى أسرع وقت.

 

جدير بالذكر أن لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قد أعلنت خلال اجتماعها أول أمس، برئاسة الدكتور على المصيلحى، رفضها لقرار اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين، برفع أسعار السكر والزيت بالبطاقات التموينية، وقررت اللجنة إعداد مذكرة فى هذا الشأن لعرضها على الدكتور على عبد العال رئيس المجلس ومطالبة الحكومة بإعادة النظر فى القرار مرة أخرى.

 

كما أجمع أعضاء اللجة على إعداد طلب مناقشة عامة واستدعاء وزير التموين لحضور اجتماع اللحنة المقرر له الأحد المقبل، لمناقشته فى هذا الأمر وعرض خطة الوزارة فى إعادة هيكلة منظومة الدعم وتنقية البطاقات التموينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة