أخطاء تنقية بطاقات التموين "عرض مستمر".. حذف المقيدين بالبطاقات بشكل عشوائى.. والوزارة تخاطب الشركات المنفذة لإعادة المستبعدين.. والأجهزة الرقابية تعد تقارير حول أخطاء البيانات

الخميس، 02 فبراير 2017 01:00 ص
أخطاء تنقية بطاقات التموين "عرض مستمر".. حذف المقيدين بالبطاقات بشكل عشوائى.. والوزارة تخاطب الشركات المنفذة لإعادة المستبعدين.. والأجهزة الرقابية تعد تقارير حول أخطاء البيانات اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المرحلة الأولى من تنقية البطاقات ستتضمن حذف المتوفيين والأسماء المكرره وكذلك المسافرين خارج البلاد لمده تزيد عن 6 أشهر، وإلغاء البطاقات المخالفة فقط دون حذف غير هذه من الفئات، تعرض الكثير من أصحاب البطاقات التموينية لأضرار كبيرة نتيجة حذف بعض أفراد أسرهم بشكل عشوائى ودون أى أسباب من وزارة التموين، مما أدى الى عدم تمكنهم من صرف مقررات السلع التموينية منذ شهر يناير الماضى وحتى الآن .

 

حذف الكثير من المقيدين بالبطاقات التموينية، جاء نتيجة عشوائية تنقية البطاقات فى المرحلة الأولى، ورغم تأكيد الوزارة على إعادة أى فرد تم حذفه خلال شهر يناير الماضى لكن دون جدوى، مما أدى الى إستياء الكثير من عدم صرف كامل مستحقاتهم من السلع التموينية المدعمة خاصة فى ظل معاناه ما يقرب من 15% من المسجلين على البطاقات نتيجة عدم انتظام صرف السلع لهم بشكل شهرى بسبب أخطاء الشركات المنفذة.

                                                                                         

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أن الوزارة خاطبت الشركات المسؤولة عن إستخراج البطاقات الذكية لإعادة  الأشخاض الذين تم حذفهم من البطاقات التموينية بشكل خطئ خلال الأيام الماضية، لإعادتهم مره أخرى لصرف مستحقاتهم من السلع المدعمة بقيمة 21 جنيها لكل فرد، وأن اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين وجه بضرورة عدم المساس بأى شخص من البطاقات ،خاصة وأن المرحلة الأولى تتضمن حذف المتوفيين والمسافرين خارج البلاد لمدة  6 أشهر فقط على أن تتضمن  المرحلة الثانية حذف غير مستحقى الدعم وهما الأغنياء .

 

وأضاف المصدر أن الأجهزة الرقابية والممثلة فى هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث التموين تقوم بمتابعة عمليات تنقية البطاقات التموينية والتأكد من حذف المتوفيين والمسافرين خارج البلاد لعدم المساس بحقوق محدودى الدخل من السلع المدعمة، لحين إصدار معايير استحقاق دعم البطاقات من اللجنة الوزارية لتطبيقها للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه، لافتا إلى أنه يتم حاليا إعداد تقرير بشأن تنقية البطاقات لمعرفة أخر أعداد البطاقات المخالفة وكذلك أعداد من تم حذفهم بشكل خطئ.

 

فيما رفض أحمد مهدى رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين التعليق على حذف الكثير من المواطنين المقيدين بالبطاقات التموينية دون أى أسباب ،حيث حاول "اليوم السابع" التواصل معه تليفونيا  إلا أنه لم يرد .

 

من جانبة أكد ماجد نادى المتحدث الرسمى بأسم النقابة العامة لبقالين التموين فى تصريحات لـ" اليوم السابع "  على استمرار حذف الكثير من المواطنين من البطاقات التموينية للشهر الثانى على التوالى دون أى أسباب من جانب وزارة التموين حيث يفاجئ الكثير من أصحاب البطاقات بعدم حصولهم على كافة مستحقاتهم من المقررات التموينية المدعمة نتيجة حذف بعض أفراد الأسرة دون سابق إنذار لهم  ،لافتا الى ان  هناك ما يقرب من 15 % من المسجلين على البطاقات لديهم مشاكل كبيرة  فى صرف مستحقاتهم من السلع حاليا.

 

وأضاف ماجد نادى أنه بالرغم من أن المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التى أعلنت عنها وزارة التموين خلال شهر يناير الماضى تتضمن فقط  حذف أسماء المتوفيين والمسافرين خارج البلاد  الا انه  تم حذف الكثير من الأفراد المقيدين على البطاقات والمقيمن مع أسرهم وأن ذلك تسبب فى مشاكل لبقالين التموين مع المواطنين قائلا :" أصحاب البطاقات فاكرين ان البقالين بيمنعو صرف السلع لبعض أفراد أسرهم " .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة