وزير الزراعة: تحرير سعر الصرف يساهم فى التسويق ونسعى لزراعة مليونى فدان ذرة

السبت، 18 فبراير 2017 03:59 م
وزير الزراعة: تحرير سعر الصرف يساهم فى التسويق ونسعى لزراعة مليونى فدان ذرة جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة إنه استعرض مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خطة الوزارة ومن بينها تأمين الغذاء والدعم الفنى للمشروعات والمناطق اللوجستية بالتعاون مع وزارة التموين، وخطة لآليات تسليم القمح وقاعدة بيانات فى إجراءات تسليم القمح.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن هناك تنسيقا مع شركة الريف المصرى، فيما يتعلق بمشروع المليون ونصف فدان، لافتا إلى أن تحرير سعر الصرف سيساهم فى تسويق المنتجات الزراعية.

 

وأوضح أن رئيس الوزراء وجه بتفعيل الزراعة التعاقدية، لعمل الدورة الزراعية بطريق غير مباشر، لافتا إلى أن هناك اتجاها لزراعة الذرة الصفراء لزراعة 2 مليون فدان لتقليل 72%‏ من استيرادها.

عبد المنعم البنا شريف اسماعيل (1)
 

 

عبد المنعم البنا شريف اسماعيل (2)
 

 

عبد المنعم البنا شريف اسماعيل (3)
 

 

عبد المنعم البنا شريف اسماعيل (4)
 

 

عبد المنعم البنا شريف اسماعيل (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو وهبه المصري

المهم الإنجاز على أرض الواقع

طبعا خطة طموحة أن يتم زراعة 2 مليون فدان ذرة صفراء حيث أنها تساهم في صناعة الأعلاف اللازمة لمزارع الدواجن ومربي الماشية وكلها خطوات ستقلل من أسعار اللحوم البلدية كما أنه من الضروري الألتفات للبحوث التطبيقية خاصة في مجال الإنتاج الحيواني مثل التلقيح الصناعي وكل الوسائل العلمية التي من شأنها زيادة الإنتاج الحيواني والداجني ورسم خريطة للمحاصيل الزيتية التي نستورد معظمها من الخارج وإعادة القطن المصري لمكانته على الخريطة الزراعية كلها أمور تحتاج لعزيمة وإصرار وممكن إنجازها حينئذ سيعطيك الشعب المصري 10/10.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة