بالفيديو والصور.. أول قرارات المحافظين الجدد.. محافظ القليوبية يعين نائبا لرئيس مدينة شبرا الخيمة ويسحب السيارات الحكومية من رئيس المدينة السابق.. والبحيرة تأمر بإنارة وعمل مشتل أسفل كوبرى دمنهور

السبت، 18 فبراير 2017 04:03 م
بالفيديو والصور.. أول قرارات المحافظين الجدد.. محافظ القليوبية يعين نائبا لرئيس مدينة شبرا الخيمة ويسحب السيارات الحكومية من رئيس المدينة السابق.. والبحيرة تأمر بإنارة وعمل مشتل أسفل كوبرى دمنهور أول قرارات المحافظين الجدد
المحافظات - جاكلين منير - حسن عفيفى - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - محمد حيزة - أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المحافظون الجدد عددا من القرارات والتوجيهات عقب تسلمهم مهام عملهم داخل المحافظات اليوم، وكان أهمها قيام محافظ القليوبية بتعيين نائبا لرئيس مدينة شبرا الخيمة وسحب السيارات الحكومية من رئيس المدينة السابق.

كما صرح اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، فى ثانى يوم عمل له بالمحافظة أن باب مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين ونواب الشعب والإعلاميين ما دام الأمر يتعلق بالصالح العام.

 

وأكد عشماوى أن الإعلام له دور مهم فى تسليط الضوء على السلبيات وكشفها للمسئول، وسيكون مكانه دائما فى الشارع من خلال تنظيم جولات ميدانية بصفة مستمرة لرصد مشاكل المواطنين على أرض الواقع والعمل على حلها.

 

وأصدر عشماوى أول قرار له منذ توليه منصبه رقم 88 لسنة 2017، بتكليف بكر عبد المنعم محمد مدير إدارة المجالس المحلية بالديوان العام، نائبًا لرئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة، وقائم بأعمال رئيس مدينة شبرا الخيمة لحين شغل المنصب بالطرق القانونية، خلفا للواء يسن عبد البارى لبلوغه سن المعاش. 

 

كما تقرر سحب السيارات الحكومية من رئيس المدينة السابق والذى خرج للمعاش أول الشهر الجارى، وفوجئ المحافظ الجديد أنه يستخدم السيارات منذ خروجه للمعاش حتى الآن بالرغم من عدم وجود قرار بالإبقاء على منصبه من أى جهة أو المد له بعد خروجه للمعاش.

 

وأكد المحافظ خلال تصريحات صحفية أن اختيار أى قيادة محلية جديدة سوف يخضع لشروط وضوابط قياسية لانتقاء أفضل العناصر بشفافية بعيدا عن أى مأرب بهدف الارتقاء بمستوى الأداء بكل الوحدات، مضيفا أنه لا محاباة ولا مجاملة لأحد والكل سواسية أمام القانون، ونحن نسعى للعمل بروح الفريق الواحد، لإنجاز كل المشروعات المتعثرة والمعطلة فضلا عن إشاعة الرضا بين الناس والوصول إليهم بالخدمات الأساسية، مؤكدا أنه لا حاجب بينه وبين المواطن، قائلا "إننى لا أريد أى أجواء احتفالية بالجولات الميدانية بأى شكل من الأشكال، لا أريد سوى سيارة واحدة فقط لترافقنى فى كل الجولات الميدانية للوصول للمواطن بدون ضجيج، والاستماع لمشاكله وهمومه والعمل على حلها قدر المستطاع".

وأضاف أنه يعكف على دراسة كل الملفات لتحديد أولويات المرحلة بما يتوافق مع متطلبات المواطن فى الشارع لأن الهدف الأساسى هو إشاعة الرضا لدى المواطن القليوبى تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الأخير بالمحافظين والوزراء الجدد لأن المرحلة تتطلب تضافر كل الجهود للنهوض بالإقليم.

 

كما قام محافظ القليوبية بجولة مفاجئة لمدينة كفر شكر، حيث بدأ الجولة بتفقد مستشفى كفر شكر المركزى الجارى تطويرها على أحدث طراز بتكلفة إجمالية 100 مليون جنيه، ويقوم بتنفيذها جهاز الخدمة المدنية بالقوات المسلحة من خلال الشركة العربية للبصريات، وتشتمل المستشفى على مبنى كامل لعلاج الكلى وعدة أدوار أخرى، حيث سيتم تخصيص الدور الأرضى للاستقبال والطوارئ والدور الأول للأطفال المبتسرين والثانى للفشل الكلوى والأخير للعمليات والعناية المركزة للقلب ولكل التخصصات. 

 

كما يوجد بالمستشفى 24 حضانة أطفال و41 سرير للغسيل الكلوى و71 سرير إقامة و10 أسرة للسيدات بعد الولادة، كما يوجد عيادات للأسنان والعناية المركزة وجراحات القلب و17 حجرة إقامة للاطباء، بالإضافة إلى مبنى كامل للأطباء المغتربين وبه دور كامل سيخصص للإسعاف.

 

وأعطى المحافظ تعليمات مشددة للقائمين على تنفيذ المستشفى بالالتزام لتسليم المستشفى فى الموعد المحدد والمتفق عليه بعد 6 أشهر لتدخل الخدمة وتقدم خدماتها لأهالى كفر شكر الذين عانوا طويلا من نقص الخدمة الصحية.

 

كما تفقد محطة مياه الإرتوازية المعالجة بالحديد والمنجنيز بالمنشأة الكبرى الجارى إنشائها، والتى ستعمل بطاقة 70 لترا فى الثانية بسعة 110 آلاف لتر مكعب، وأمر المسئولين بمخاطبة رئيس الشركة القابضة لسرعة الانتهاء منها فى أقرب وقت لافتتاحها ودخولها الخدمة.

 

وتفقد محافظ القليوبية محطة رفع وطرد للصرف الصحى عزبة زكريا محيى الدين التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بتكلفة 1.5 مليون جنيه وطول الخط بها 1 كيلو و800 متر بقطر 300 م، والتى تم البدء فى إنشائها فى يناير الماضى.

 

كما تحدث إلى المواطنين واستمع لمشاكلهم ووعدهم بحلها فى أسرع وقت فى إطار القانون، ورافقه خلال الجولة محمد صلاح فرحات رئيس مركز ومدينة كفر شكر وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

 

 

46503-محافظ-الدقهلية-الجديد-يتفقد-مكان-انقلاب-قطار-شربين
محافظ الدقهلية الجديد يتفقد مكان انقلاب قطار شربين
وفى الدقهلية أمر الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الأقليم، باتخاذ قرارات عاجلة، بعد توجهه للاطمئنان على حادث قطار شربين، وعلى الفور استدعى أوناش الرفع وخدمات النقل، لإخلاء السكة الحديد، واستئناف حركة القطارات.

 

وأكد الشعراوى ضرورة تشكيل غرفة عمليات بشربين، لمتابعة إجراءات رفع العربات وعدم تعطيل رحلات وتحويل خط سير القطارات، لخط بديل لعدم التعطيل، وشدد على ضرورة وجود خط مفتوح بين المحافظ، وغرفة العمليات بشربين، لحين انتهاء عمليات الرفع.

 

وقد شدد المحافظ على سرعة إنهاء إجراءات الرفع والإخلاء، حرصا على عدم تعطيل مصالح المواطنين.

 

يذكر أن "الشعراوى"، فى أول أيام العمل له اليوم، توجه إلى مركز شربين لتفقد حادث انقلاب جرار قطار بضائع بشربين، يرافقه اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية.

 

وانتقلت قوات الأمن والأجهزة التنفيذية بمدينة شربين وأكد مصدر أمنى انقلاب جرار القطار رقم 2451 الذى يجر 23 عربة، حمولة العربة 50 طنا من الغلال، ما أدى إلى توقف حركة القطارات.

 

وقالت عطيات محمود رئيس مركز شربين إن القطار كان متجها من ميناء دمياط إلى مدينة المنصورة، مؤكدة أن انقلاب الجرار لم يسفر عن أى إصابات.

 

 

1 جولة محافظ البحيرة فى دمنهور
جولة محافظ البحيرة فى دمنهور
وفى البحيرة قامت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بجولة بمدينة دمنهور تفقدت خلالها أعمال تنفيذ كوبرى دمنهور العلوى الجديد، وكذا شارع النصر وكوبرى دمنهور دسوق، حيث وجهت بإنارته وعمل مشتل أسفله باعتباره المدخل الجنوبى للمدينة من الطريق الزراعى.

 

كما وجهت محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة أعمدة الإنارة على الطريق الزراعى السريع بنطاق المدن والقرى التابعة لهم.

 

ومن ناحية أخرى استقبلت محافظ البحيرة بمكتبها المهنئين من مديرى الإدارات ووكلاء الوزارات ورؤساء المدن لتعينهم فى منصبها الجديد.

 

كما استقبلت وفدا من أعضاء فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة برئاسة زكية رشاد للتهنئة، حيث قدموا درع المجلس لها وطالبتهم ببذل المزيد من الجهد والعمل لوضع المرأة البحراوية فى المكانة التى تليق بها وتستحقها لأثبات كفاءتها وجدارتها شتى القطاعات والمجالات، وكذلك استقبلت محافظ البحيرة ممثل إحدى الشركات العاملة فى إنشاء الموانئ التجارية لإنشاء ميناء تجارى عالمى بمدينة إدكو.

 

وشدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة، على ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، والمتابعة التى وصفها بأنها أهم شىء فى أسلوب العمل بالجهاز التنفيذى للمحافظة.

 

وحول العمل على حل مشاكل المواطنين أشار محمد سلطان إلى أنه سيسعى جاهدًا لحل جميع مشاكل المواطنين، وسيكون هناك ردا مباشرا لكل مشكلة متواجدة على الأرض، مع وضع استراتيجية واضحة مع الجهات التنفيذية، بالإضافة إلى تحديد الأدوار لكل من رؤساء الأحياء ومديرى المديريات فى القطاعات المختلفة.

 

كما أكد محافظ الإسكندرية على التواصل اليومى ولمدة 24 ساعة مع القيادات التنفيذية، ومع الإعلام لحل كل المشاكل المتواجدة بالمحافظة، بالتزامن مع جولات ميدانية لرصد المشكلات المختلفة على أرض الواقع.

 

ومن جهة أخرى أكد "سلطان" ضرورة التنسيق مع القيادات الأمنية فى المحافظة، حيث سيتم عقد لقاء مع مدير أمن الإسكندرية ومساعد وزير الداخلية بالمحافظة للاطمئنان على الحالة الأمنية، ومراجعة ملف المخالفات والإشغالات والتنسيق، لشن حملات مشتركة بالتنسيق مع الأحياء والمديريات المختلفة، وحل مشاكل المرور، ووعد المحافظ بتحسن فى الحالة المرورية الذى سيتم بصفة عاجلة.

 

وحول التواصل مع المواطنين أكد محمد سلطان أنه سيكون هناك جولات ميدانية والتواصل المباشر مع المواطنين، قائلًا: "إنه سيتواصل مع المواطنين وأعضاء مجلس النواب للعمل كفريق عمل واحد نعمل لصالح الإسكندرية"، مشددًا على ضرورة توافر الحب ودافع النجاح، مطالبًا بالتعاون والثقة بين المسؤل والمواطن للوصول إلى النتائج المرجوة.

 

وحول التحديات التى تواجهها محافظة الإسكندرية، قال محمد سلطان إن الإسكندرية بها العديد من التحديات، وكلها تقع فى إطار المشكلات المزمنة للمحافظة التى يعلمها الجميع والدولة على دراية بها، يأتى فى مقدمتها مشكلة القمامة ومخالفات البناء، والبناء على الأراضى الزراعية، بالإضافة إلى مشكلة مواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير المواد التموينية والسلع الأساسية للمواطنين، بالإضافة إلى مواجهة وحل الخلافات للمشروعات الاستثمارية للوصول إلى حل لها وخلق مناخ جاذب للاستثمار.

 

وأكد محافظ الإسكندرية الجديد أنه يفضل أسلوب فريق العمل لوضع الحلول ومواجهة التحديات ولا يفضل الخلافات، إلا أنه يفضل أيضًا أن يكون الوضع القانونى فى تلك الخلافات واضح للجميع دون جدال، مشيرًا إلى أنه سيدرس الملفات الخاصة بالمحافظة، وأهم مشكلاتها، وأن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، إلا أنه يفضل الحلول القاطعة بعيدًا عن المسكنات.

 

واختتم سلطان تصريحاته مؤكدًا أنه حريص على خدمة المواطنين، وعلى تقديم خدمات شاملة لرفع العبء عن كاهلهم، وهو ما يعد أبرز أولوياته العملية خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن ملفات الإسكندرية كبيرة ومهمة جدًا وأنه سوف يحرص على استعادة المحافظة لمكانتها المرموقة.

 

 

2 جولة محافظ البحيرة فى دمنهور
جولة محافظ البحيرة فى دمنهور

 

3 جولة محافظ البحيرة فى دمنهور
 جولة محافظ البحيرة فى دمنهور

 

4  جولة محافظ البحيرة فى دمنهور
جولة محافظ البحيرة فى دمنهور

 

42255-الدكتور-أحمد-الشعراوى-بموقع-الحادث
الدكتور أحمد الشعراوى بموقع الحادث

 

 
54103-محافظ-الدقهلية-يتفقد-موقع-انقلاب-القطار-عن-قرب
محافظ الدقهلية يتفقد موقع انقلاب القطار
 
64658-الدكتور-احمد-الشعراوى-و-قيادات-امنية-يتفقدون-موقع-انقلاب-القطار
الدكتور أحمد الشعراوى وقيادات امنية يتفقدون موقع انقلاب القطار

 

175911-وصول-محافظ-الدقهلية-لديوان-عام-المحافظة-(1)
وصول محافظ الدقهلية لديوان عام المحافظة

 

186834-وصول-محافظ-الدقهلية-لديوان-عام-المحافظة-(2)وصول محافظ الدقهلية للديوان
 
246475-وصول-محافظ-الدقهلية-لديوان-عام-المحافظة-(3)استقبال محافظ الدقهلية
 
محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع (1)
محافظ الدقهلية أنثاء تفقد موقع انقلاب القطار

 

محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع (2)
محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع

 

محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع (3)
محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع 

 

محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع (4)
محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع 

 

محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع (5)
محافظ الدقهلية أنثاء تفقد الموقع

1 جولة محافظ البحيرة فى دمنهور
جولة محافظ البحيرة فى دمنهور









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة