بالصور.. "مولانا العاشق" يرد الجميل لـ"الحاج متولى".. مصطفى شعبان يهدى جائزة أفضل ممثل 2016 لأستاذه نور الشريف.. "أفندينا" يرسى مبدأ الاعتراف بالفضل والوفاء فى الوسط الفنى.. ويؤكد: كان معلما لجيل كامل

السبت، 18 فبراير 2017 12:08 ص
بالصور.. "مولانا العاشق" يرد الجميل لـ"الحاج متولى".. مصطفى شعبان يهدى جائزة أفضل ممثل 2016 لأستاذه نور الشريف.. "أفندينا" يرسى مبدأ الاعتراف بالفضل والوفاء فى الوسط الفنى.. ويؤكد: كان معلما لجيل كامل الراحل نور الشريف والنجم مصطفى شعبان
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العلاقة بين النجم الراحل نور الشريف والنجم مصطفى شعبان هى علاقة التلميذ بالأستاذ، علاقة بها الكثير من النبل والوفاء، وتحمل كثيرا من القيم، فمصطفى شعبان يعترف دائما أن نور الشريف هو الأستاذ بالنسبة له ولجيل كامل، وقال عنه: "كنا نشاهد أعماله سواء السينمائية أو التليفزيونية أو المسرحية ونتعلم منه ومن أدائه السهل الممتنع، الذى من خلاله دخل كل منزل فهو عبقرى السينما المصرية ورائد من روادها فى تجسيده لكل الشخصيات".

 نور الشريف

نور الشريف

 

أيضا يعتبره مصطفى شعبان أبوه الروحى فى التمثيل، فالنجم الراحل كان دائما يشرك جيل الشباب فى أعماله ويساندهم ليقفوا على الطريق الصحيح، وكان مصطفى واحدا من هؤلاء النجوم، حيث قدمه معه فى مسلسل (الحاج متولى) وكان فاتحة خير عليه فى أعمال أخرى.

 

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

 

اليوم.. وقف مصطفى شعبان على المسرح يتسلم جائزته كأفضل ممثل عن عام 2016 من حفل "مجموعة وشوشة"، وأهدى جائزته للفنان الكبير الراحل نور الشريف وقال: "أهدى جائزتى لأستاذى النجم نور الشريف"، ليؤكد عمق العلاقة النبيلة بين الأستاذ وتلميذه، وكنوع من رد الجميل لأستاذه الراحل الذى قدمه فى المسلسل الرائع "الحاج متولى"، وأشاد به وبأدائه عندما قدم أولى بطولته المطلقة بمسلسل "العار"، ليؤكد عمق العلاقة النبيلة بين الأستاذ وتلميذه التى ظلت ثابتة حتى رحيل الأستاذ، حيث قال مصطفى فى نعيه للراحل: "لقد فقدنا قمة من القمم المصرية وأستاذا ومعلما وفنانا ومثقفا لن يعوض، كان أستاذا للكثير من الأجيال، وقدم من خلال أعماله عددا كبيرا جدا من الفنانين وكنت واحدا منهم، واستمر عطاؤه حتى النفس الأخير، فكم كان فنانا مخلصا لفنه".

 

 نور الشريف (2)

نور الشريف

 

وكتب مصطفى شعبان مقالا منذ فترة عن الراحل قال فيه: "نور الشريف تاريخ طويل حافل بأفلام صارت قمما فى قائمة الأفلام الجادة التى أنتجتها السينما المصرية، ومن أهم محطات نور الشريف الفنية فى رحلته من وجهة نظرى كانت مع المخرج عاطف الطيب فى أفلام (سواق الأتوبيس وضربة معلم وليلة ساخنة)، وكان للشاشة الصغيرة أيضا حظ طيب مع نور، فقدم مسلسلات صارت فى ذاكرة الناس مثل (لسه بحلم بيوم) و(عمر بن عبد العزيز) و(هارون الرشيد) و(لن أعيش فى جلباب أبى) و(الرجل الآخر)، و(عائلة الحاج متولى) الذى يعد أهم وأشهر وأكثر أعمال نور التليفزيونية، والذى حالفنى الحظ باختياره لى ومشاركتى فى بطولته.. نور الشريف قدّم فى أعماله وناقش كممثل العديد من القضايا التى يصعب مناقشتها، فهو صاحب مدرسة فنية مميزة، ولديه كاريزما أهّلته للقيام بالكثير من الأدوار التى يصعب على فنان غيره القيام بها، وكما أكدت فى بداية المقال على طريقته السهلة الممتنعة فى التمثيل هى التى جعلت منه البطل فى العديد من الأعمال لسنوات وحتى وقتنا هذا، فبجوار عمله فى السينما والتى ينتقى منها الأفضل دائما هو علامة تنير شهر رمضان كل عام من خلال عمل درامى يناقش فيه عدة قضايا تحت سقف عمل واحد، وتتمحور فيه الحلول أيضا بشكل درامى مشوق".

 

 مصطفى شعبان (1)

مصطفى شعبان

هذا الوفاء العظيم يدل على نبل العلاقة التى جمعت النجم مصطفى شعبان بأستاذه الراحل منذ أن عملا معا فى مسلسل "الحاج متولى" وحتى وفاة نور الشريف.

 

نور الشريف (3)
نور الشريف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة