النائبة هالة أبو السعد فى بيان عاجل : 3 آلاف مصنع مهددة بالإغلاق بميت غمر

السبت، 18 فبراير 2017 02:14 م
النائبة هالة أبو السعد فى بيان عاجل : 3 آلاف مصنع مهددة بالإغلاق بميت غمر هالة أبو السعد عضو مجلس النواب
كتبت: سمرسلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ووزير التجارة والصناعة بخصوص أزمة تراخيص مصانع ميت غمر.

وأوضحت النائبة فى بيانها، أن منطقة ميت غمر تضم 3 آلاف مصنع وورشة كاملة المرافق مهددة بالإغلاق بسبب تعنت المحافظ فى استخراج التراخيص اللازمة لهذه المصانع، وعدم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن المصانع المقامة فى منطقة ميت غمر تعانى من صعوبة فى استخراج التراخيص المؤقتة فى الوقت الحالى، على الرغم من حصولها على وعد من المحافظ بسرعة إنهاء الإجراءات، وهذا مخالف لقرار رئيس الوزراء رقم 3050 لسنة 2016، والذى يسمح بمنح تراخيص صناعية مؤقتة للمصانع القائمة، تكون مدتها سنة واحدة، من أجل توفيق هذه المصانع لأوضاعها واستيفائها الاشتراطات المتطلبة وفقًا للقانون.

وأكدت أن ما وعد به المحافظ باطلًا، ومخالف لقرار رئيس الوزراء، فالقرار نص على مهلة مؤقتة وليس تصريح مؤقت.

وكان محافظ الدقهلية، كلف الأجهزة المحلية بالمحافظة، الفترة الماضية، بسرعة إصدار تراخيص مؤقتة لمدة سنة إلى مصانع ميت غمر لحين توفيق أوضاعها، إلا أن هذا لم يحدث إلى الآن، وأن 3 آلاف مصنع وورشة بميت غمر مهددة بالتوقف، بسبب ارتفاع أسعار خام الألمونيوم بعد تحرير سعر الصرف، ورفض البنوك إقراض المصانع لتدبير احتياجاتها من المواد الخام لعدم وجود تراخيص لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة