6 محترفين فى مهمة إسعاد المصريين بعد إخفاق أمم أفريقيا.. صلاح ينافس على 3 بطولات.. الننى يرفع شعار "لسه الأمانى ممكنة".. كأس ولى العهد ينادى كهربا.. عبد الشافى يبحث عن اللقب الخامس.. ووردة يحلم بالكأس

السبت، 18 فبراير 2017 10:00 ص
6 محترفين فى مهمة إسعاد المصريين بعد إخفاق أمم أفريقيا.. صلاح ينافس على 3 بطولات.. الننى يرفع شعار "لسه الأمانى ممكنة".. كأس ولى العهد ينادى كهربا.. عبد الشافى يبحث عن اللقب الخامس.. ووردة يحلم بالكأس الننى وصلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من الإخفاق فى الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الجابون خلال الفترة من 14 يناير الماضى وحتى الخامس من فبراير الحالى مع منتخب مصر، إلا أن الفراعنة المحترفين سيكون بإمكانهم إدخال الفرحة إلى قلوب الجماهير المصرية هذا الموسم.

ويمتلك الفراعنة المحترفون فى مختلف أندية العالم، فرصة ذهبية لاعتلاء منصة التتويج وحصد الألقاب والبطولات، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها هؤلاء النجوم خلال المشاركة فى المونديال الأفريقى، مما دفع وسائل الإعلام العالمية للإشادة بمستوياتهم. التقرير التالى يستعرض أبرز الفراعنة المحترفين الذين بإمكانهم المساهمة فى قيادة أنديتهم لاعتلاء منصة التتويج خلال الفترة المقبلة.

 

محمد صلاح

ينافس محمد صلاح مع فريق روما هذا الموسم على حصد ثلاث بطولات، وهى الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، وكأس إيطاليا والدورى الأوروبى "اليوروباليج"، ويأمل "الفرعون" فى تتويج مسيرة تألقه مع فريق العاصمة الإيطالية بالحصول على بطولة الموسم الحالى.

وعلى الرغم من تصدر يوفنتوس لجدول ترتيب الدورى الإيطالى بفارق 7 نقاط عن روما "الوصيف"، إلا أن الأخير لا يزال فى دائرة المنافسة على حصد لقب "الكالتشيو"، لاسيما وأنه يمتلك ثانى أقوى هجوم فى الدورى برصيد 50 هدفا، بجانب تواجد العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة مثل محمد صلاح وإدين دجيكو وناينجولان.

 

محمد صلاح
محمد صلاح

 

روما استطاع أن يحجز مكانه فى الدور نصف النهائى ببطولة كأس إيطاليا، حيث يلتقى لاتسيو ذهاباً وإياباً فى مارس وأبريل المقبلين، على أن يلتقى الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب من لقاء يوفنتوس ونابولي.

أما على صعيد الدورى الأوروبى، فاقترب روما من الصعود لدور الـ 16 فى البطولة الأوروبية، بعد الفوز الذى تحقق على فياريال الإسباني بأربعة أهداف دون مقابل، فى مباراة ذهاب دور الـ32 التى جمعتهما فى إسبانيا الخميس الماضى، علماً بأن مباراة الإياب ستقام الخميس المقبل بملعب "أولمبيكو".

 

محمد الننى

ينافس محمد الننى مع فريق أرسنال هذا الموسم على حصد ثلاث بطولات، وهى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ودورى أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، وتعد البطولة الأخيرة هى الأقرب لنادى أرسنال، وإن كانت المفاجآت واردة فى عالم كرة القدم.

وتبدو مهمة أرسنال فى حصد دورى أبطال أوروبا هذا الموسم صعبة للغاية بعد الهزيمة المدوية التى تعرض لها أمام بايرن ميونخ الألماني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، فى مباراة ذهاب دور الـ 16 التى جمعتهما بملعب "أليانز أرينا" معقل بايرن ميونخ، حيث يحتاج الفريق اللندني للفوز برباعية نظيفة، فى مباراة الإياب التى ستقام بملعب "الإمارات" فى مارس المقبل للصعود إلى الدور ربع النهائى، حيث تبقى المفاجآت واردة فى عالم كرة القدم.

 

محمد الننى
محمد الننى

 

فى الدورى الإنجليزى، يتخلف أرسنال بفارق 10 نقاط كاملة عن تشيلسى "المتصدر"، والأوفر حظاً لحصد اللقب هذا الموسم، وعلى الرغم من ذلك رفض محمد الننى ورفاقه رفع الراية البيضاء مبكراً، ساعين لمواصلة مطاردة تشيلسى على حصد اللقب حتى اللحظة الأخيرة.

أما فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، فيسير أرسنال بخطى ثابتة نحو حصد اللقب، فى ظل المستويات الرائعة التى ظهر عليها الفريق اللندني فى هذه البطولة.

 

محمد عبد الشافى

يأمل محمد عبد الشافى فى تحقيق مزيد من الألقاب مع الأهلى السعودي، بعدما سبق وأن توج بـ 4 بطولات طوال العامين الماضيين.

وينافس الأهلى على حصد الدورى السعودى، حيث تجمعه منافسة شرسة مع الهلال واتحاد جدة والنصر، بالإضافة إلى الاحتفاظ بكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الثانى على التوالى.

محمد عبد الشافى
محمد عبد الشافى

 

محمد عبد الشافى توج بجميع البطولات السعودية وهى الدورى وكأس خادم الحرمين وكأس ولى العهد وكأس السوبر، ويسعى لمواصلة مسيرته الذهبية مع الفريق الأهلاوى باعتلاء منصة التتويج فى نهاية الموسم الحالى.

 

محمود كهربا

يأمل محمود كهربا فى حصد أول ألقابه مع اتحاد جدة الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، عندما يلتقى النصر فى العاشر من مارس المقبل فى نهائى كأس ولى العهد.

 

محمود كهربا
محمود كهربا

 

كما لا يزال اتحاد جدة فى دائرة المنافسة على حصد لقب الدورى السعودى هذا الموسم، فى ظل التقارب الشديد فى عدد بين النقاط بين الاندية المتنافسة.

 

عمرو وردة

على الرغم من تضاءل آمال باوك فى الحصول على لقب الدورى اليونانى هذا الموسم، فى ظل اتساع فارق النقاط مع أولمبياكوس "المتصدر" إلى 12 نقطة، إلا أن الفريق يتطلع لحصد كأس اليونان بعدما نجح فى العبور إلى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

فى حين تبدو مهمة فريق عمرو وردة فى الفوز ببطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" أكثر صعوبة بعد الهزيمة التى تعرض لها فريق باوك على ملعبه ووسط جماهيره أمام شالكه الألماني بثلاثية نظيفة، فى ذهاب دور الـ 32 من منافسات البطولة.

 

عمرو وردة
عمرو وردة

 

وكان نادى باوك اليونانى تعاقد مع عمرو وردة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لمدة ثلاثة أعوام ونصف.

 

عمر جابر

أصبح فريق بازل السويسري، المحترف ضمن صفوفه اللاعب عمر جابر، قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الدورى لصالحه، حيث يتصدر حالياً لائحة الترتيب برصيد 53 نقطة، متفوقاً بفارق 15 نقطة كاملة على يونج بويز "الوصيف".

 

عمر جابر
عمر جابر

 

ويأمل عمر جابر فى حصد أول ألقابه بمشواره الاحترافي فى أوروبا، وذلك بالحصول على لقب الدورى السويسرى مع بازل، واستكمال مسلسل نجاحات محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حمودى مع الفريق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة