بالفيديو.. حكاية عامل نظافة: "مهنتى حلوة واللى عاوز يشتغل يعمل أى حاجة"

الجمعة، 17 فبراير 2017 01:38 م
بالفيديو.. حكاية عامل نظافة: "مهنتى حلوة واللى عاوز يشتغل يعمل أى حاجة" محمود الطبلاوى
كتب: إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعانى عمال النظافة من حرب مع الحياة يجوبون الشوارع ليل نهار يرفعون أذرعهم محملة بقمامة أقرانهم من البشر، يتعرضون لأبشع الأمراض وأسوأ المعاملات، يعيشون حياة لا تليق بهم.

انتقلت كاميرا "فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة، بالتحدث مع عمال النظافة بأحد مصانع تدوير القمامة وتصنيعها، معبرين عن حالهم بما فرضت عليهم أقدارهم أن يمارسوا مهنًا ينفر منها الكثير من أفراد المجتمع، لسان حالهم شاكر المولى عز وجل بما قسم الله لهم.. "القناعة والرضى" شعارهم لمواجهة ضنك الحياة، المليئة بالذكريات المؤلمة، كلما اقتربت من ماضيهم وكيفية معايشتهم للواقع تنهمر العيون من البكاء، قصص تعكس الواقع الأليم الذى يعيشون فيه أجبرتهم الظروف على تقبل أوضاع حرمتهم من العيشة الآدمية، بل زاد الأمر سوءًا مع رفض المجتمع الاختلاط بهم إلا فى حدود الحاجة فقط.

بنفس راضية يؤكد "عم محمود الطبلاوى" عامل النظافة بالمصنع، لـ"كاميرا فيديو 7"، إنه لا يبالى بروائح القمامة التى تفوح منها أثناء الفرز، راضيًا بما قسمه الله له، إلا أن الله أعطاه من الصحة ما يمكنه من معايشة واقعه، مضيفًا "اللى عاوز يآكل عيش ويشتغل شغل حلو.. وده بعيد علينا وعلى بلدنا.. بس يشتغل أى حاجة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة