قبل ختام مهرجان برلين on the body and soul و Félicité وa fantastic woman لا تزال الأفضل وتتصدر الترشيحات.. فيلم المخرج مرزاق علواش "تحقيق فى الجنة" يقلب الموازين بعمل شائك لتصورات المسلمين عن الجنة

الخميس، 16 فبراير 2017 02:22 ص
قبل ختام مهرجان برلين on the body and  soul و Félicité وa fantastic woman لا تزال الأفضل وتتصدر الترشيحات.. فيلم المخرج مرزاق علواش "تحقيق فى الجنة" يقلب الموازين بعمل شائك لتصورات المسلمين عن الجنة مشهد من فيلم تحقيق فى الجنة
رسالة برلين علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علا الشافعى
 

رغم اقتراب نهايات فعاليات مهرجان برلين السينمائى الدولى والذى تعلن جوائزه ١٩ من فبراير الجارى، وانتظار متابعى المهرجان لرؤية مفاجات اللحظة الأخيرة.. إلا أن هناك شبه إجماع من النقاد والمتابعين على أن الأفلام الأقرب إلى الجوائز a fantastic woman أو Una mujer fantástica للمخرج سيباستيان ليليو و بطولة دانيلا فيجا وفرانسيسكو ريايز ولويس جنيكو والين كابينهيم وأمبارو نوجيارا، والفيلم المجرى on the body and  soul وFélicité بطولة بابى ماباكا والمخرج الين جوميز والممثلة فيرو تشاندا بيا وجيتان كلوديا، ونادين ندبو وعزيزة كينجومبى.    

مرزاق علواش
مرزاق علواش

 

وفى السياق ذاته شهد أمس الأربعاء عدد من الفاعليات أبرزها عرض الفيلم التسجيلى للمخرج الجزائرى مرزاق علواش Tahqiq fel djenna أو Investigating Paradise أو "تحقيق فى الجنة" وهو فيلم تسجيلى بالأبيض والأسود مدته 135 دقيقة ويدور حول تحقيق بالفيديو عن الجنة فى عقول المسلمين وتصوراتهم لحور العين والخمر، بالإضافة إلى تسجيلات مع شرائح متنوعة ومتباينة مع شيوخ وكتاب ومثقفين وفنانين وعلماء نفس وهو الفيلم المثير للمناقشات فى كل مرة يعرض فيها حيث وضعته إدارة المهرجان على البرنامج فى 5 عروض ، ويدخل المخرج الجزائرى مرزاق علواش به منطقة شائكة جديدة وهو المعروف عنه إثارة الجدل دائما فى أفلامه الروائية فما بالك فى فيلم تسجيلى عن الجنة وكيف تدور مخيلة الشباب والرجال والنساء حولها ؟ خاصة بعدما استوقفه كيف أن هناك من يتلاعب بمفهوم الجنة ونعيمها ويحاول أن يجعله معبراً للحصول على مآرب أخرى، مثلاً تتم الدعوة للاستشهاد فى سبيل الله مقابل الدخول للجنة، وهكذا نجد الجماعات التكفيرية تلتقط هذا السلاح، لإقناع الشباب بالموت بالحزام الناسف، لدخول الجنة، فالمخرج الجزائرى مرزاق علواش ألتقط الفكرة بذكاء وقرر أن يجعلها نقطة لانطلاق فى فيلمه "تحقيق فى الجنة" الذى يعرض فى قسم «البانوراما».

 

سالي هوكينز
سالي هوكينز

 

فولكر شلوندورف
فولكر شلوندورف

 

ماريو كاساس
ماريو كاساس

 

مشهد من فيلم تحقيق في الجنة (1)
مشهد من فيلم تحقيق في الجنة 

 

وقد شهد أمس الأربعاء عرض عدد من الأفلام والفعاليات حيث بدأت أفلام المسابقة بفيلم colo و Maudie بطولة سالى هوكينز وهو للمخرجة إيسلينج والش وThe Bar للمخرج أليكس دى لا إجليسيا وبطولة بلانكا سورز و ماريو كاساس وفيلم Return to Montauk للمخرج فولكر شلوندورف وبطولة نينا هوس.

أليكس دي لا إغليسيا
أليكس دى لا إغليسيا

 

ايسلينج والش
إيسلينج والش

 

بلانكا سورز
بلانكا سورز

 

مشهد من فيلم تحقيق في الجنة (1)
مشهد من فيلم تحقيق في الجنة 

 

مشهد من فيلم تحقيق في الجنة (2)
مشهد من فيلم تحقيق في الجنة 

 

مشهد من فيلم تحقيق في الجنة (3)
مشهد من فيلم تحقيق في الجنة 

 

نينا هوس
نينا هوس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة