أكرم القصاص - علا الشافعي

الدولار يهبط مع ترقب المتعاملين لرفع الفائدة الأمريكية

الخميس، 16 فبراير 2017 11:36 م
 الدولار يهبط مع ترقب المتعاملين لرفع الفائدة الأمريكية دولار
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبط الدولار أمام سلة عملات رئيسية اليوم الخميس مسجلا أكبر انخفاض يومى فى أكثر من أسبوعين بسبب تراجع العائد على السندات الأمريكية وحالة الضبابية التى تكتنف توقيت رفع الفائدة الأمريكية المرة القادمة من قبل مجلس الاحتياطى الاتحادى.
 
وسجل الدولار خسائر لليوم الثانى على التوالى متراجعا أكثر عن أعلى مستوى فى شهر والذى سجله خلال موجة مكاسب عندما لامس أعلى مستوى فى خمسة أسابيع أمام اليورو وأعلى مستوى فى أسبوعين ونصف الأسبوع أمام الين.
 
وقلص المتعاملون رهاناتهم على زيادة وشيكة فى أسعار الفائدة الأمريكية إذ خلصوا إلى أن رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) جانيت يلين لم تظهر قناعة كافية خلال شهادتها الاقتصادية أمام الكونجرس أمس الأربعاء بشأن ما إذا كان رفع الفائدة القادم سيتم فى اجتماع لجنة السياسات النقدية يومى 14 و15 مارس آذار.
 
وسجل مؤشر الدولار انخفاضا نسبته 0.7 بالمئة فى أحدث قراءة له إلى 100.49 ليصبح دون مستوى ذروته فى شهر البالغ 101.76 والذى سجله يوم الأربعاء.
 
وتراجع الدولار عن أعلى مستوى فى أسبوعين ونصف الأسبوع الذى بلغ 114.95 ين يوم الأربعاء ملامسا مستوى منخفضا بلغ 113.17 ين. وسجلت أحدث قراءة انخفاضا نسبته 0.9 بالمئة إلى 113.15 ين.
 
وارتفع اليورو 0.7 بالمئة إلى 1.0669 دولار متعافيا من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع والبالغ 1.052 دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ارتفاع الفوائد على الدولار..من مجلس الاحتباطى لامريكى..سيرتفع سعر الدولار امام كل العملات الرئيسيه

..بالطبع سيرتفع امام الجنيه ايصا...سلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة