موجز أخبار الساعة 6.. الدولار يهبط لـ16.39 جنيه والذهب يسجل 555 جنيها

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الدولار يهبط لـ16.39 جنيه والذهب يسجل 555 جنيها الدولار يهبط لـ16.39 جنيه والذهب يسجل 555 جنيها

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تواصل هبوط الدولار حيث سجل متوسط سعر الدولار اليوم، انخفاضًا إلى 16.3921 جنيه للشراء و16.4935 جنيه للبيع، وذلك طبقًا لمتوسط أسعار العملات بالسوق المصرى المنشور على موقع البنك المركزى، منذ قليل، كما تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بقيمة خمسة جنيهات ليسجل عيار 21 مبلغ 555 جنيها.
 
 
 

•• وإلى موجز أخبار الساعة 6:

 
الرئيس السيسى لسكرتير عام الأمم المتحدة لا نتدخل فى شؤون الدول
 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنطونيو جوتيرس، سكرتير عام الأمم المتحدة، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، وعدد من مسؤولى الأمم المتحدة، وتطرق الرئيس السيسى إلى الجهود التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى حل للأزمة الليبية والتقريب بين الفرقاء الليبيين، مؤكداً على أن مصر تحرص على عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، وأنها تسعي إلى الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية وصون مقدرات شعبها الشقيق.

بالصور.. السيسى يمنح مدير عام اليونسكو وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

بالصور.. السيسى يمنح مدير عام اليونسكو وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إيرينا بوكوفا، المدير العام لمنظمة اليونسكو، ومنحها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، تقديراً لجهودها في تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة اليونسكو.
 
 
بالصور.. بدء العمل فى بناء مسجد العاصمة الإدارية على مساحة 122 ألف متر
 
 
 
كشف المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه بدأت أعمال الجثات فى موقع مسجد العاصمة الإدارية الجديدة التى كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفال قداس عيد الميلاد.
 
 
استمرار تراجع أسعار العملات بالبنك المركزى.. والدولار يسجل 16.39 للشراء
 
 
 
سجل متوسط أسعار العملات اليوم الأربعاء، تراجعًا جديدًا اليوم بالسوق المصرى، حيث سجل متوسط سعر الدولار اليوم، انخفاضًا إلى 16.3921 جنيه للشراء و16.4935 جنيه للبيع، وذلك طبقًا لمتوسط أسعار العملات بالسوق المصرى المنشور على موقع البنك المركزى، منذ قليل.
 
 
 
 
قالت مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" البريطانية للأبحاث والدراسات الاقتصادية إن ضعف الطلب على الاستيراد وانتعاش الاستثمار الأجنبى دفع الجنيه المصرى إلى الارتفاع بنسبة 15% أمام الدولار الأمريكى خلال الأسبوعين الماضيين، متوقعة استمرار تلك القفزة لفترة ما.
 
داليا خورشيد تتبرع بمستحقاتها عن فترة عملها الوزارى لصندوق تحيا مصر
 
 
 
تبرعت اليوم داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة بكافة مستحقتها المالية عن فترة عملها الوزاري، بقيمة تبلغ حوالي 400 ألف جنيه لصندوق تحيا مصر.
 
سكرتير عام الأمم المتحدة عقب لقاء السيسى سأعيد ثقة الشعوب فى المنظمة
 
 
 
قال سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا من خلال تطبيق حل إقامة الدولتين، وأنه يجب فعل كل شئ لتحقيق هذا الهدف على أرض الواقع، متابعًا: "أنا متلزم بالعمل مع الدول الأعضاء لإصلاح وإعادة هيكلة المنظمة واستعادة ثقة الشعوب فى المنظمة".
 
الصحة عالجنا مليون مصاب من فيروس سى ويتبقى 4 ملايين آخرين
 
 
 
أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أن انتهاء علاج مليون شخص كانوا مصابين بفيروس "سى" فيما يتبقى 4 ملايين مريض آخرين.
 
الرقابة الإدارية بالأقصر تضبط مدير فرع الشركة المصرية لبيعه السكر للمحلات
 
 
 
واصل رجال هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، حملاتهم المكثفة على المتلاعبين بقوت الشعب، وتمكن أعضاء الهيئة من ضبط قضية تلاعب بحصص السكر التموينى، المخصصة للمواطنين، فى أحد فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بالأقصر.
 
وزير الخارجية الحل فى ليبيا يخص الليبيين أنفسهم.. ومصر توفر مناخا للحوار
 
 
 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مصر عقدت سلسلة مشاورات مع الأطراف الليبية المختلفة، للخروج من الوضع السياسى القائم حاليًا، وشهدت اللقاءات مناقشات مع الليبيين حول تعديل اتفاق الصخيرات بما يلبى مصالح الشعب الليبى.
 
الحكومة الروسية نتلقى تقريرا حول تأمين مطارات مصر خلال الأسبوع الجارى
 
 
 
أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى، أركادى دفوركوفيتش، أنه يتوقع أن ترسل وزارة النقل الروسية، خلال الأسبوع الجارى، تقريرًا عن نتائج الرحلات المنتظمة للخبراء الروس للقاهرة، بهدف تفقد مستوى الأمن فى المطارات.
 
نيويورك تايمز وصف أحد صحفيينا لميلانيا ترامب بـالعاهرة غير لائق
 
 
 
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن وصف أحد صحفييها لـ"ميلانيا ترامب" بأنها "عاهرة"، أمر غير لائق مطلقًا، مؤكدة أن الصحفى كان يعلق على "إشاعة لا أساس لها"، كما أعتذر الصحفى عن تصرفه.
 
وزير الإسكان27 ألف وحدة إسكان اجتماعى بمدينة العبور و5160 للمتوسط
 
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جارى تنفيذ نحو 27 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى بالمدينة، و5160 وحدة للإسكان المتوسط، بمشروع "دار مصر".
 
الذهب يتراجع خمسة جنيهات وعيار 21 يسجل 555 جنيها
 
 
 
 
تراجعت أسعار الذهب اليوم، الأربعاء، بقيمة خمسة جنيهات ليسجل عيار 21 مبلغ 555 جنيها.
 
رنا القصيبى فى دعوى الخلع من حسين فهمى بدأت أعانى من سوء معاملته
 
 
 
 
قالت "رنا  القصيبى" فى دعوى الخلع التى حملت رقم 1140 لسنة 2016 أمام محكمة أسرة أكتوبر، والمطالبة فيها بتطليقها طلقة بائنة للخلع من الفنان حسين فهمى مقابل تنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية ورد مقدم الصداق.
 
بعد تجديد الثقة.. وزير الصحة يكشف لـاليوم السابع خطة الوزارة فى 6 محاور.. أحمد عماد تطوير المستشفيات وإنهاء أزمة سعر الدواء أولويات المرحلة..ويؤكدطلبنا 2.5 مليار جنيه لمواجهة أسعار أدوية المناقصات
 
 
 
لم ينتظر الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، كثيرا بعد تجديد الثقة فيه، حتى خرج ليكشف خطته المستقبلية فى حل أزمات الوزارة، وتحديد مسارات العمل داخل وزارته، وأكد وزير الصحة والسكان، مضيفًا أن منظومة تطوير المستشفيات على مستوى الجمهورية باتت على رأس اهتماماته، خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ضبط سوق الدواء دون مغالاة فى الأسعار.
 
بالمستندات .. مشتريات قطر من الأسلحة تفضح تمويلها للإرهاب.. الدوحة اشترت أسلحة بـ22 مليار دولار خلال 4 سنوات واحتلت المرتبة الأولى بـ17.5 مليار دولار.. تقارير تكشف حكومة تميم مولت القاعدة والنصرة
 
 
 
يوماً تلو الآخر ينكشف الوجه الحقيقى لإمارة قطر التى أوت ، ولا تزال عناصر التطرف والإرهاب على أراضيها وقدمت لهم الدعم ووفرت لهم منابر الفتن والتحريض، ليبثوا سمومهم ضد العديد من دول المنطقة، وأمام سلسلة التقارير التى تتحدث من آن إلى آخر عن تمويل قطر لجماعة الإخوان الإرهابية، فضلاً عن تقديم الدعم اللوجيستى لمليشيات العنف والدمار التى تقاتل الدولة السورية، فضلاً عن ارتباط اسم الإمارة الصغيرة بالعديد من العمليات الإرهابية، التى طالت دولاً عربية من بينها مصر وليبيا والعراق، حصل "اليوم السابع" على وثائق سرية تكشف حجم الأسلحة التى أقدمت الحكومة القطرية على شرائها فى الفترة من عام 2011 الذى انطلت خلاله الشرارة الأولى لثورات الربيع العربى، حتى عام 2015.
 
الرقابة الإدارية تستعيد 28 ألف متر من أرض مصر.. بالصور ننشر نص قرار إحالة 10 بينهم رئيس شهر عقارى الخانكة للجنايات.. المتهمون سرقوا خطابات الأوقاف وسهلوا استيلاء مقاول على 7 أفدنة بـ150 مليون جنيه
 
 
 
أحال المستشار محمد عثمان، رئيس نيابة استئناف طنطا للأموال العامة، بإشراف المستشار أيمن عبد القادر أبو غزالة، المحامى العام لنيابات استئناف طنطا للأموال العامة، المتهمين فى قضية تسهيل الاستيلاء على أرض الأوقاف بمدينة الخانكة، البالغة قيمتها 150 مليون جنيه، لصالح أحد المقاولين، إلى محكمة الجنايات.
 
زلزال سان جيرمان يهز عرش برشلونة ويؤجل زيارة ميسي للقاهرة.. كارثة رباعية باريس تفجر بركان غضب فى كتالونيا..فضيحة البارسا تفرض نفسها على صحافة إسبانيا.. وإنريكى يحتاج معجزة لمواصلة المشوار الأوروبى
 
 
 
لا حديث يعلو فى برشلونة على صوت الهزيمة الكارثية التى تعرض لها الفريق الكتالونى أمام باريس سان جيرمان الفرنسى، بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "حديقة الأمراء"، فى العاصمة الفرنسية "باريس"، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
 
 
 
أحال المستشار محمد عثمان رئيس نيابة استئناف طنطا للأموال العامة، بإشراف المستشار أيمن عبد القادر أبو غزاله المحامى العام لنيابات استئناف طنطا للأموال العامة، المتهمين فى قضية تسهيل الاستيلاء على أرض الأوقاف بالخانكة، والبالغ قيمتها 150 مليون جنيه، لصالح أحد المقاولون، لمحكمة الجنايات بينهم 6 متهمين محبوسين و4 هاربين فى القضية رقم 1467 لسنة 2017 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 76 لسنة 2016 أموال عامة استئناف طنطا.
 
التعليم تنشر النموذج الثانى لبوكليت الثانوية فى الأحياء والكيمياء والفيزياء
 
 
 
نشر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم، النموذج الثانى لبوكليت الثانوية العامة فى مواد الأحياء والكيمياء باللغة العربية والكميات لطلاب مدارس اللغات والفيزياء.
 
 
 
 
ما لبث وأن بدأ الجنيه المصرى فى التعافى أمام الدولار، مما أسهم فى انخفاض تدريجى للعملة الأمريكية، بمختلف الأسواق "المحلية والموازية"، حتى عاد من جديد، قيادات الإرهاب الاقتصادى، لنسج خيوطهم بهدف خلق أزمات اقتصادية، من شأنها أن تطمس مجهودات قيادات الدولة الأخيرة فى إنعاش الاقتصاد المصرى.
 
غلق باب الترشح لانتخابات الصحفيين و73 مرشحا لعضوية المجلس و7 على مقعد النقيب
 
 
 
 
أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين برئاسة خالد ميرى، وكيل النقابة أعمالها فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم، الأربعاء، عن تلقى طلبات جديدة من راغبى الترشح على الانتخابات المقبلة المقرر لها شهر مارس المقبل.
 
 
 
 
وضع نواب البرلمان، أبرز التحديات والملفات المطلوب من الوزراء الجدد العمل عليها خلال الفترة المقبلة، كلٍ فى تخصصه، وشرح النواب باستفاضة أبرز التحديات التى تواجه حكومة المهندس شريف إسماعيل الجديدة، بعد موافقة البرلمان على التعديل الوزارى.
 
وزير التموين الجديد ضبط منظومة الدعم وتوفير السلع أهم الأولويات
 
 
 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، أن ضبط منظومة الدعم وتوفير السلع للمواطنين تعد من أهم الأولويات حتى تكون وزارة التموين هى وزارة المواطن.
 
 
 
 
تمكنت قوات الحماية المدنية بدمياط، من السيطرة على الحريق الذى نشب بمصنع لأخشاب الكونتر بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، صباح اليوم الأربعاء، وتمكنت 6 سيارات إطفاء من السيطرة على الحريق الذى استمر قرابة الساعة والنصف، كما تم الانتهاء من عمليات تبريد الحوائط والماكينات.
 
السقوط فى بئر موسكو.. ترامب يصارع أزمة ارتباط رموز البيت الأبيض بالكرملين.. صحف أمريكية تكشف كواليس علاقة رجال الرئيس بمخابرات روسيا.. اعتراض متكرر لاتصالات الطرفين وفيلن ومانافورت أبرز المتورطين
 
 
 
ثلاثة شهور تقريبا مرت على انتخاب دونالد ترامب، وثلاثة أسابيع وأيام قليلة مرت على تنصيبه، وخلال هذه المدة القصيرة واجه الرجل أزمات ومنعطفات تزيد على عدد الأيام التى قضاها متمتعا بمسمّى الرئيس، أو بصلاحياته الفعلية، ربما بوتيرة ومستوى لم يواجهه رئيس أمريكى طوال فترة حكمه، فمنذ الساعات الأولى لعبوره خط السباق متفوقا على غريمته هيلارى كلينتون، وتسجيل اسمه فى الخانة رقم 45 ضمن رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، والأزمات تلاحق الرجل، والتقارير الصحفية المتتبعة لتحركاته وترتيبات إدارته والوجوه الحاضرة فيها لا تنتهى، بشكل ربما يقترب من الترصد، حسبما ترى دوائر إعلامية ويرى "ترامب" نفسه.
 
 
 
تفتح وزارة السياحة، اليوم الأربعاء، باب توثيق عقود العمرة بين شركات السياحة المصرية، المنظمة لرحلات عمرة موسم 1438ه - 2017م، ونظيرتها السعودية، استعداداً لانطلاق الرحلات بدءاً من بداية شهر رجب وحتى 20 رمضان المقبل.
 
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الصناعة ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة
 
 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، ورئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية، لمتابعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخطة الحكومة لتنميتها وتطويرها.
 
 
 
تنتظر سلسلة من الملفات والقضايا العالقة الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الجديد، فور توليه المنصب، والتى عجز وزراء التنمية المحلية السابقين عن إتمامها أو الانتهاء منها ولعل أبرزها ترسيم حدود المحافظات وسد العجز بالمناصب القيادية المحلية بالمحافظات المختلفة وتشغيل مركز سقارة لتدريب الكوادر الجديدة بالمحليات، ومحاربة الفساد المتفشى بالمحليات وغيرها مثل.
 
 
 
 
توقفت حركة القطارات بمنطقة العياط أمام القادم من أسوان فى اتجاه القاهرة، بسبب سقوط نخلة أعلى شريط السكة الحديد طولها 4 أمتار بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
المعارضة السورية لن نقبل بقاء الأسد فى السلطة خلال المرحلة الانتقالية
 
 
 
قال سياسى بارز فى المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، إن المعارضة تريد مفاوضات مباشرة مع الحكومة بخصوص الانتقال السياسى قى محادثات السلام المقرر أن تبدأ فى جنيف الأسبوع المقبل.
 
 
 
 
استقر الجهاز الفنى لنادى الزمالك، بقيادة محمد حلمى، على خوض مباراتى الإنتاج الحربى اليوم الأربعاء فى الأسبوع الـ 18 للدورى والأوليمبى يوم الجمعة المقبل فى دور الـ 32 لكأس مصر بفريقين مختلفين.
 
 
 
 
تلقى اتحاد الكرة خطابا من المحكمة الرياضية يفيد بأحقية محمود فتح الله لاعب الزمالك السابق والإنتاج الحربى الحالى، فى الحصول على 6.5 مليون جنيه من الزمالك مستحقات متأخرة.
 
 
7562-7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
16963-parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة