سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: تعزيز العلاقة السياسية مع مصر ضرورة

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 06:43 م
سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: تعزيز العلاقة السياسية مع مصر ضرورة سفير الاتحاد الأوروبى فى القاهرة براندن رينهولد
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير الاتحاد الأوروبى فى القاهرة "براندن رينهولد"، على ضرورة تعزيز العلاقات السياسية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبى، مشيرًا إلى أنه تم مؤخرًا إعادة المحادثات مع مصر بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وكانت إيجابية بين الطرفين.

ودعى سفير الاتحاد الأوروبى خلال لقائه الذى أذاعته الإعلامية رشا البعل على قناة "ltc"، العالم إلى التكاتف من أجل محاربة الإرهاب، حيث تعتبر قضية "داعش" من القضايا التى تزعج الجميع، مشيرًا إلى أن مصر والاتحاد الأوروبى يبذلان قصارى جهدهما من أجل القضاء على هذا التنظيم المتطرف.

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبى أن لديه ثقة كاملة فى الجانب المصرى بالوقوف إلى جانب الاتحاد الأوروبى للقضاء على "داعش"، موضحًا أن الإرهاب فى الشرق الأوسط بدأ ينهار بفضل تركيز الدول على الجانب الاقتصادى ومكافحة كافة صور الإرهاب.

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبى أن المحادثات التى جرت بين مصر والاتحاد قامت على أساس الشراكة بينهم والتعاون فى جميع المجالات، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يعقد اجتماعًا مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى نظرًا للعلاقات القوية التى تجمع مصر وجميع دول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى.

وبخصوص قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، قال "براندن رينهولد" : "من المعروف أن القضية محزنة جدًا للجميع، وأنه واثق من أن الجانب المصرى يحاول أن يكشف ما حدث"، موضحًا أن الاتحاد الأوروبى لا يعلم ماذا حدث ويعتمد على مصر واتصالاتها مع الجانب الإيطالى، مشيرًا إلى أن علاقة مصر وإيطاليا قوية جدًا.

ووجه السفير رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، تضمنت أن أوروبا تفعل ما بوسعها لدعم التقدم والاقتصاد فى مصر، وفتح المجال السياسى، والتعاون بخصوص القضايا السياسية والتجارية، وعدد من القضايا الاقليمية مثل القضية الليبيبة التى تعد أهم القضايا التى يبحثها الاتحاد الأوروبى مع مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة