تعليم البحيرة: حصول 112 مدرسة على اعتماد الجودة وإغلاق 9 مراكز دروس خصوصية

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 04:13 م
تعليم البحيرة: حصول 112 مدرسة على اعتماد الجودة وإغلاق 9 مراكز دروس خصوصية وكيل وزارة التعليم بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد كامل صبرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تكثيف الجهود لضمان جودة التعليم داخل كل المدارس بأنواعها المختلفة، مضيفا أن تطوير التعليم قضية حياة أو موت بالنسبة للأجيال الجديدة ولمستقبل هذا البلد.
 
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محافظة البحيرة حققت إنجازات غير مسبوقة فى مجال التعليم خلال الفترة الماضية، منها حصول 112 مدرسة بها على اعتماد الجودة من هيئة ضمان الجودة التابعة لمجلس الوزراء، والتى تعنى هذه المدارس تطبق أعلى معايير الجودة خاصة فيما يتعلق بكثافة الفصول الدراسية، والاعتماد بشكل كبير على الأجهزة الحديثة فى عملية التدريس.
 
وكذلك حصول المحافظة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالنسبة للتعليم الفنى المزدوج، الذى يعتمد على التدريب المكثف للطلاب داخل المصانع المختلفة، وذلك لربط التعليم الفنى بسوق العمل، بالإضافة الى حصول مدرسة دمنهور الزراعية على المركز الأول، من حيث معدل الأرباح الإنتاجية التى بلغت نحو 2 مليون جنيه خلال العام الماضى.
 
وعن خطة مديرية التربية والتعليم لاستقبال الفصل الدراسى الثانى أكد صبرى انتظام العملية التعليمية خلال بداية الفصل الدراسى الثانى بجميع مدارس البحيرة، والتى يبلغ عددها 3800 مدرسة دون أى مشاكل تذكر، مضيفا أنه تم إنشاء 83 مدرسة جديدة خلال العام الماضى، وكذلك 334 فصلا دارسيا جديدا بمعرفة هيئة الأبنية التعليمية لتدخل الخدمة فى الفصل الدراسى الثانى، ما يؤدى إلى تقليل الكثافة داخل الفصول.
 
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب بنسبة 100% للمرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية، وبنسبة 95% بالنسبة للمرحلة الإعدادية، كما تم توزيع المناهج على المعلمين وإعداد الجداول المدرسية وقوائم بأسماء الطلاب بالفصول.
 
وكذلك تم رفع جميع مقررات الفصل الدراسى الثانى بصيغة (PDF) على البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم، فضلًا عن الانتهاء من تحويل باقى مقررات الفصل الدراسى الثانى إلى كتب تفاعلية، ورفعها على بوابة الوزارة.
 
وعن مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية خلال الفصل الدراسى الثانى أكد صبرى تحرير محاضر رسمية  لكل مراكز الدروس الخصوصية التى تعيق تطوير العملية التعليمية، لافتا إلى إغلاق 9 مراكز للدروس الخصوصية وتشميعها بمعرفة الأجهزة الأمنية. 
 
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تكثيف الجهود للتوسع فى مجموعات التقوية بالمدارس، لتكون بديلة لتنمية مهارات الطلاب مقابل سداد اشتراكات مناسبة.
 
وأضاف محمد كامل صبرى عن نسبة العجز الخاصة بالمعلمين فى بعض التخصصات أنه تم رفع نصاب المعلمين بشكل متساوى لمواجهة العجز بالإضافة إلى إسناد جدول حصص للموجهين فى تخصصاتهم لأول مرة من أجل تجويد أعمال التعليم.
 
 
1- محمد كامل صبرى وكيل وزارة التعليم بالبحيرة
 محمد كامل صبرى وكيل وزارة التعليم بالبحيرة

حصول 112 مدرسة  بالبحيرة  على اعتماد الجودة
حصول 112 مدرسة بالبحيرة على اعتماد الجودة

محرر اليوم السابع  مع وكيل وزارة التعليم بالبحيرة
محرر اليوم السابع مع وكيل وزارة التعليم بالبحيرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة