محافظ كفر الشيخ: إزالة التعديات على 238 فدانا فى بلطيم

الإثنين، 13 فبراير 2017 08:16 م
محافظ كفر الشيخ: إزالة التعديات على 238 فدانا فى بلطيم جانب من حملة الإزالة
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ إن حملة مكبرة نفذت قرار إزالة التعديات وتسليم 238 فدانا بمنطقة بر بحرى بمركز بلطيم، مؤكداً أن هذا القرار هو الأهم فى تاريخ المحافظة، ويسمح من خلال هذا القرار فك قيود الارتفاعات من صفر فى بعض المناطق إلى 34 مترا، ما يعنى فتح التراخيص والتوسع الرأسى فى المبانى، وحل مشكلة الإسكان ووقف التعديات على الأراضى الزراعية والحد من العشوائية.
 
 
وأضاف المحافظ أن الدولة تسلمت مساحة 248 فدان بالبرلس لحل مشكلة قيود الارتفاعات، مضيفا "وبذلك نكون قد انتهينا من مشكلة من أكبر المشاكل المزمنة للمحافظة التى حاولنا جاهدين حلها طوال الفترة الماضية".
 
 
كما بحث المحافظ، خلال اجتماعه اليوم بشباب المحافظة، سبل وآليات تفعيل وتطبيق توصيات ورش عمل مؤتمر الشباب الذى عقد فى الرابع من فبراير الجارى، بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والمهندس سمير غباشى مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، ومحمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، وهناء شهاب وكيل مديرية التربية والتعليم، وتم بحث تفعيل ورش العمل بمؤتمر شباب كفر الشيخ فبراير 2017 والتى تضمت 12 ورشة عمل.
 
 

وتضمنت ورش العمل :

 
 

ورشة تطوير التعليم بالمحافظة

 
 
وتضم رؤية شبابية لكيفية النهوض بالعملية التعليمية والتعليم الفنى وربطهم بسوق العمل وتطوير المنظومة للوصول إلى وتعميم وتفعيل الجدول الزمنى، وإعادة توزيع المعلمين على مدارس المحافظة توزيعاً عادلا (التخصصات / سد العجز )، والمتابعة، والاهتمام بالمعلم، وتفعيل دور الأنشطة.
 
 

ورشة تطوير الزراعة والإنتاج الحيوانى والبيئة

 
 
تناولت تطوير قطاع الزراعة والإنتاج الحيوانى والسمكى بمحافظة كفر الشيخ بما يحقق توفيرا فى الموار د المائية وحماية الرقعة الزراعية والحد من التلوث عن طريق مشاريع تمت دراستها بعناية من قبل الشباب، كما شارك بالورشة خبراء فى الاقتصاد الزراعى والبحث العلمى لتحقيق الاستفادة القصوى من المشاريع المقترحة واستغلال كل موارد المحافظة الاستغلال الأمثل.
 
 

ورشة تمكين وتفعيل دور الشباب فى المشاركة السياسية

 
 
أوصت بتمكين الشباب والعمل على الاستفادة من خبراتهم وحماسهم ونقائهم الوطنى لتحقيق التنمية المستدامة للمحافظة ولم الشمل المجتمعى.
 
 

ورشة تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة

 
 
أوصت بالعمل على تحقيق رؤية مستقبلية واضحة لتطوير المنظومة الصحية وتطبيق معايير الجودة والقضاء على جميع العوامل السلبية التى تساهم فى انخفاض مستوى الخدمات الصحية بمحافظة كفر الشيخ.
 
 

ورشة ريادة الأعمال لمواجهة الهجرة غير الشرعية

 
 
أكدت على دور ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الحد من البطالة، مما يقلل من الهجرة غير الشرعية وتوعية الشباب بأحدث طرق التخطيط والإدارة للمشروعات بالمحافظة.
 
 

ورشة تكنولوجيا المعلومات وتطوير المنظومة الحكومية

 
 
قدمت الورشة رؤية لتنمية منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للوصول لحياة أسهل للمواطنين بتطبيق ميكنة العمليات الإدارية للمؤسسات الحكومية والحد من الفساد لتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة.
 
 

ورشة تطوير المنظومة الرياضية

 
 
أوصت بدراسة أسباب العنف فى الملاعب، وسبل تفعيل النشاط الرياضى بالمدارس والجامعات لصناعة أبطال أوليمبيين.
 
 

المشاركة المجتمعية ودور المرأة فى المجتمع

 
 
أوصت بتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وقياديا لتقوم بدورها الفاعل فى المجتمع ولدعم مشاركتها فى رسم مستقبل المحافظة.
 
 

ورشة مجابهة ظاهرة أطفال الشوارع

 
 
تعمل الورشة على دراسة أسباب ظاهرة أطفال الشوارع، والتعرف على مشاكلهم وكيفية دمجهم فى المجتمع وحماية طفولتهم وتحويلهم إلى طاقة إنتاجية بناءة للمستقبل.
 
 

ورشة تطوير السياحة والآثار

 
 
طرحت الورشة رؤية شبابية لكيفية تطوير المنظومة السياحية حتى تكون جاذبة للسياح من العرب والأجانب لزيادة دخل المحافظة، وحماية آثارها كأول عاصمة فرعونية للدولة المصرية.
 
 

ورشة تجديد الخطاب الدينى والهوية الثقافية

 
 
طرحت الورشة رؤية الشباب لسبل تجديد الخطاب الدينى وكيفية انتقاء كوادر مؤهلة، والتأثير الثقافى للشباب والنسق الأخلاقى والقيمى للشخصية المصرية فى إطار تجديد الخطاب الدينى.

 

حملة ازالة تعديات فى كفر الشيخ (1)
جانب من إزالة التعديات على أملاك الدولة

 

حملة ازالة تعديات فى كفر الشيخ (2)
جانب من إزالة التعديات

 

حملة ازالة تعديات فى كفر الشيخ (3)
قوات الأمن المشاركة فى تنفيذ الإزالات

 

حملة ازالة تعديات فى كفر الشيخ (4)
جانب من قوات الأمن المشاركة

 

حملة ازالة تعديات فى كفر الشيخ (5)
قيادات المحافظة المشرفة على قرارات الإزالات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة