أكرم القصاص - علا الشافعي

تعالوا عندنا .. بالصور 7 أسباب هتشجعك تيجى مصر

الإثنين، 13 فبراير 2017 06:00 ص
تعالوا عندنا .. بالصور 7 أسباب هتشجعك تيجى مصر الأهرامات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد أى مكان يحتوى على سلبيات فقط، وبالرغم من انطباعاتنا كمصريين عن السياحة فى مصر، إلا أن هناك الكثير من المقومات الطبيعية التى تجعل الأجانب يأخذون قرار السفر إلى مصر والتعرف على ثقافتنا وتقاليدنا التى لا تبدو عادية بالنسبة لنا إلا إنها تبدو عناصر إبهار بالنسبة للكثيرين.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "flirtingwiththeglobe" هناك عدد من الأسباب تشجعك على زيارة مصر.

من أبرز الأسباب:

1- زيارة الأهرامات:

تعتبر الأهرامات أبرز رموز الحضارة الفرعونية التى تحدثت عنها كثير من الكتب دون أن تبرزها بشكل حقيقى، وبالتأكيد ستجد متعة فى رؤيتك لهم.

الأهرامات
الأهرامات

2-التقاط الصور مع أبو الهول:

التقاط الصور التذكارية ليس من الضرورى أن تكون تقليدية بجوار المكان، فيمكنك التقاط الصور المبتكرة التى تظهرك تُقبل أبو الهول أو تضع يدك على رأسه.

صور مع أبو الهول
صور مع أبو الهول

3- تناول الأكلات المصرية:

لا شك أن المطبخ المصرى من أهم المطابخ حول العالم التى تجذب الأجانب لما بها من وصفات غير متعارف عليها فى البلاد الآخرى، مثل الكفتة والحمام والملوخية والكشرى.

الأكل المصرى
الأكل المصرى

4- البحث عن الهدايا فى خان الخليلى:

يعتبر حى خان الخليلى بمنطقة الحسين من أهم المناطق التى تحتوى على كنوز حقيقية، لما بها من صناعات حرفية مميزة للفضة وللعطور والحلى الذهبية، وكذلك المشغولات اليدوية التى تحمل طابع فرعونى وإسلامى.

خان الخليلى

خان الخليلى

5-الاستمتاع على شواطئ البحر الأحمر:

البحر الأحمر

البحر الأحمر

تحتوى مصر على عدة من المناطق المطلة على البحر الحمر التى تتميز بمقومات طبيعية مثل الحرارة الدافئة والمياه الصافية ومناطق الغطس والعوم والشعب المرجانية.
 

6- بلاد الذهب :

زيارة أسوان والتعرف على ثقافة النوبة والاستمتاع بتقاليدها و رؤية المنازل الملونة والاسترخاء على شواطئ النيل من الأشياء التى لا تتواجد إلا فى مصر.

أسوان

أسوان

7-اكتشاف المعابد:

كثيرون من عشاق التاريخ سيرغبون فى التعرف على الثقافات المخلتفة، حيث يجدون ضالتهم فى مصر التى تحتوى على ثلث أثار العالم، من خلال المعابد التى تحمل طابع فرعونى وآخر رومانى ويونانى وغيرها من الثقافات الحضارية.

المعابد

المعابد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة