بالفيديو والصور.. فى أول زيارة لمصر منذ توليه منصبه.. الرئيس اللبنانى: علاقتنا مع القاهرة تاريخية.. ومصر قادرة على حل أزمات العرب.. ميشال عون: الإرهاب لا يميز بين دول وشعوب وأديان.. ولا خلاص منه إلا بالتضامن

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:57 م
 بالفيديو والصور.. فى أول زيارة لمصر منذ توليه منصبه.. الرئيس اللبنانى: علاقتنا مع القاهرة تاريخية.. ومصر قادرة على حل أزمات العرب.. ميشال عون: الإرهاب لا يميز بين دول وشعوب وأديان.. ولا خلاص منه إلا بالتضامن للرئيس السيسي مع ميشال عون رئيس لبنان
كتب محمد الجالى - سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الرئيس اللبنانى ميشال عون، كلمته فى القمة المشتركة بين مصر ولبنان، المنعقدة فى قصر الاتحادية بتوجيه دعوة رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة لبنان.

السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (1)

وقال الرئيس اللبنانى، فى كلمته بالقمة المشتركة من قصر الاتحادية، "لما أحضر إلى مصر لإرساء علاقات بين البلدين أو لتحسينها، وإنما للتأكيد على علاقات تاريخية منذ النهضة العربية إلى اليوم لم تعتريها شائبة، رغم التحولات والتغيرات فى المنطقة".

السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (2)

وأكد "عون" أن اللقاء فى مصر مناسبة طيبة لتطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف القطاعات، بما يخدم المصالح المشتركة وتطلعات الشعبين، مطالبا بضرورة توطيد أنشطة اللجنة العليا اللبنانية المصرية المشتركة ومتابعة أعمالها وتفعيل اجتماعاتها بشكل دورى لتحقيق النتائج المرجوة.

وأكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، أن الآمال المعقودة على الدور الذى يمكن لمصر القيام به تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى كبيرة للغاية، قائلا "مصر الاعتدال والانفتاح والسند والعضد ويمكنها إطلاق مبادرات إنقاذ عربية تقوم على وضع استراتيجية مشتركة لمحاربة الإرهاب الذى يضرب فى أرضنا ويستبيح أهلنا".

وأضاف "عون" أن مصر قادرة على إيجاد حلول سياسية للأزمات الملحة فى الوطن العربى، خاصة فى سوريا، التى تنتشر فيها النار منذ سنوات وألقت نتائجها حمل كبير على كاهل لبنان حيث تجلت بزيادة ما يقارب 50% من عدد سكانها.

وأوضح الرئيس اللبنانى فى القمة المشتركة مع الرئيس السيسى من قصر الاتحادية، أن العنف الذى تشهده المنطقة وما يستتبعه، لا يمكن أن يرثى سلاما ولا يبنى مستقبلا، بل يباعد الحلول المطلوبة ويفاقم الانقسامات ويضاعف المخاطر والفوضى.

وأعرب الرئيس اللبنانى ميشيل عون، عن شكر بلاده العميق لدور مصر الريادى ووقوفه الدائم إلى جانبه، ودعمها فى المحافل الدولية والإقليمية، مؤكدًا أن البلدين يفتخران بتنوعهما الدينى.

السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (4)

وشدد الرئيس اللبنانى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أنه لا خلاص من ظاهرة الإرهاب الا بالتضامن الكامل فى مواجهته، موضحا أن الإرهاب لا يميز بين دول وشعوب وأديان، بل يتبع عقيدة القتل والتدمير وهى عقيدة منافية لمنطق الحياة ولثروة الحياة الإنسانية.

وحول القضية الفلسطينية، قال الرئيس اللبنانى:" أكدنا خلال المباحثات ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل فى المنطقة وفق لقرارات الشرعية الدولية ومرجعية مؤتمر مدريد، بما يضمن استعادة الشعب الفلسطينى لحقوقه المشروعة والتأكيد على حق العودة ورفض التوطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

فيما أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن شكره العميق للرئيس ميشيل عون، على دعوته لزيارة لبنان، قائًلا: " أشكر الرئيس اللبنانى على دعوته الكريمة لزيارة لبنان وقريبا سأكون فى لبنان".

السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (3)

 
 
 
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (5)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (6)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (7)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (8)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (9)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (10)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (11)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (12)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (13)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (14)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (15)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (16)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (17)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (18)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (19)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (20)
 
 
السيسى يستقبل ميشال عون رئيس لبنان (21)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة