الرئيس الإسرائيلى يدعو لضم الضفة الغربية ومنح الفلسطينيين جنسية إسرائيل

الإثنين، 13 فبراير 2017 03:19 م
الرئيس الإسرائيلى يدعو لضم الضفة الغربية ومنح الفلسطينيين جنسية إسرائيل الرئيس الإسرائيلى يعرض صكا لأرض اشتراها فى الضفة الغربية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، الذى يعد من أشد مناصرى الاستيطان، اليوم الاثنين، دعمه لضم الضفة الغربية بشكل كامل للسيادة الإسرائيلية، مؤكدا ضرورة منح الفلسطينيين هناك الجنسية الإسرائيلية كاملة فى حال فرض إسرائيل للسيادة فى هذه المناطق.

 

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، إن ريفلين أعلن ذلك خلال خطابه بمؤتمر "بشيباع" المناصر للاستيطان فى القدس المحتلة، منتقدا فى الوقت نفسه قانون "شرعنة البؤر الاستيطانية"، الذى يعترف بآلاف الوحدات السكنية التى تم بناؤها على أراض فلسطينية خاصة فى الضفة الغربية.

 

وعرض الرئيس الإسرائيلى، خلال كلمته بالمؤتمر ملفات تظهر أنه اشترى أرضا من شخص فلسطينى بما أصبح بلدة "هار شموئيل" المجاورة للقدس المحتلة قبل نحو 40 عاما.

 

وأشار ريفلين، عضو الكنيست السابق فى حزب الليكود والمناصر الشديد للمستوطنات، إلى عضو الكنيست بينى بيجن من حزب الليكود الذى رفض فكرة الكتل الاستيطانية، قائلا له إن جميع المستوطنات فى الضفة الغربية هى "كتل".

 

وقال ريفلين: "أنا ريفلين، أؤمن أن صهيون لنا بكاملها، وأؤمن أن سيادة إسرائيل يحب أن تكون فى جميع الكتل"، مؤكدا أنه يتطرق إلى الضفة الغربية بأكملها، مشيرا إلى أن الضم يجب أن يكون مشروطا على حقوق مواطنة كاملة للفلسطنيين.

 

وكرر ريفلين تأكيده أنه يؤيد تطبيق السيادة الإسرائيلية على الكتل الاستيطانية الكبرى بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة