نائبة بـ"صحة البرلمان" تطالب بالزام المواطنين بتنظيم الأسرة لتقليل كثافة السكان

السبت، 11 فبراير 2017 04:00 ص
نائبة بـ"صحة البرلمان" تطالب بالزام المواطنين بتنظيم الأسرة لتقليل كثافة السكان اليزابيث شاكر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائب إليزابيث شاكر، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أهمية توزيع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان على الأمهات لتشجيعهم على تقليل الكثافة السكانية، مؤكدة ضرورة ألا يتم جعل تنظيم الأسرة نظام اختيارى، حتى نضمن التزام المواطنين بتقليل الكثافة السكانية.

 

وأضافت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الإجراءات التى تتخذها وزارة الصحة لدعم تنظيم الأسرة، وتوزيع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان على الفقراء، موضحة أنها ستكون أكبر وسائل التحفيز للمواطنين على اتباع هذه الوسائل ونجاح خطة الدولة فى مواجهة الكثافة السكانية.

 

وطالبت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، وزارة الصحة بتكثيف حملات التوعية للقرى الأكثر تزايدا فى السكان، بضرورة تنظيم الإنجاب، سواء بالتوعية الدينية، أو الصحية، وبيان خطورة الكثافة السكانية على الدولة.

 

كانت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، قالت إنه سيتم توزيع وسائل تنظيم الأسرة بكافة أنواعها بالمجان، فى 3 آلاف قرية تقع ضمن القرى الأكثر فقرًا بـ 18 محافظة، مؤكدة على أن المخزون الاستراتيجى لوسائل تنظيم الأسرة يكفى لمدة عام بجميع مديريات الصحة بالمحافظات، مشيرة إلى أن الوزارة طرحت منذ أيام المناقصة السنوية الجديدة لتوريد وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إلى المستشفيات ووحدات تنظيم الأسرة على مستوى الجمهورية، لسد احتياجات القطاع السنوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة