وزير التعليم العالى: أكثر من 10 جامعات تسعى لإنشاء فروع لها بالعاصمة الإدارية

الجمعة، 10 فبراير 2017 12:44 ص
وزير التعليم العالى: أكثر من 10 جامعات تسعى لإنشاء فروع لها بالعاصمة الإدارية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

-  لدينا 24.7 مليون طالب بالمراحل المختلفة


-  إنشاء مراكز بحثية متميزة لتكنولوجيا النانو والطاقة الجديدة والمتجددة بالعاصمة الإدارية

 

 

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن التفكير فى الفصل بين وزارتى البحث العلمى والتعليم العالى ردة إلى الخلف، متابعًا "الدولة تسعى الآن لدمج وزارات وليس لتقسيم الوزارات والتجربة التى تمت لدمج الوزارتين أثبتت نجاحها، وبالتالى هذا غير مطروح".

 

وحول ما تردد عن توجه المجلس لدمج وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى قال الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "دمج وزارة التربية والتعليم مع التعليم العالى قرار رئيس مجلس الوزراء لأن له دراساته ورؤاه ولا أتدخل فيه بالطبع، لكن رأيى الشخصى أن هاتين الوزارتين يجب أن تعملان معًا لكن تظلان منفصلتين".

 

وتابع الوزير: "مصر ليست دولة قومها فى التعليم 200 ألف طالب بل بها 22 مليون طالب فى مرحلة التعليم قبل الجامعى و2.7 مليون طالب فى مرحلة التعليم الجامعى، ولدينا عدد كبير من المؤسسات العملية سواء جامعات ومعاهد ونحتاج للتنسيق سويًا للإبقاء على الوزارتين، وهو أمر ضرورى حتى نتجاوز مرحلة التطوير التى تشهدها العملية التعليمة على الأقل".

 

من ناحية أخرى، أكد الوزير أنه سيتم إنشاء فروع لجامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة كبداية، ثم سيتم بعد ذلك إنشاء جامعات حكومية وأهلية نظرًا لأن جميعها تشكل منظومة التعليم فى مصر. 

 

وأشار الوزير، إلى أن أكثر من 10 جامعات طلبت من الوزارة إنشاء فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن تلك الجامعات تتعاون مع الوزارة لإنشاء فروع لجامعتها الأصلية على نفس المستوى من الجودة واللوائح والنظم وهناك.

 

وتابع الوزير، عدد الجامعات لا يعنينى بقدر ما يعنينى وجودها فى مكانها الصحيح، ونحن بصدد إصدار قرار جمهورى لتشغيل جامعتين جديدتين خاصتين على أن يبدأ العمل فى تجهيزهما للعمل الدراسى خلال السنوات المقبلة.

 

وكشف الوزير، عن تخطيط الوزارة لإنشاء مراكز بحثية متميزة لتكنولوجيا النانو والطاقة الجديدة والمتجددة بالعاصمة الإدارية. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة