مصادر: رئيس الوزراء انتهى أمس من المراجعة النهائية لقائمة التعديل الوزارى

الجمعة، 10 فبراير 2017 04:08 م
مصادر: رئيس الوزراء انتهى أمس من المراجعة النهائية لقائمة التعديل الوزارى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر حكومية مسئولة عن أن المهندس  شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عقد لقاء تشاوريا نهائيا، مساء أمس الخميس، عقب انتهاء جدول أعماله بمجلس الوزراء، وتم خلاله المراجعة النهائية للتعديل الوزارى.

 

وأوضحت المصادر، لـ "اليوم السابع" أن وزيرى الصحة ووزيرا من المجموعة الاقتصادية دخلا ضمن قائمة الوزراء الذين سيتم الإبقاء عليهم، بعد أن كانوا ضمن قائمة التعديل الوزاري، ولكن كثرة الاعتذارات لعدد كبير من المرشحين أدت للإبقاء على عدد من الوزراء ممن كان من المفترض أن يتضمنهم التغيير الوزاري.

 

وأشارت المصادر إلى أنه هناك اتجاه حتى الآن بالقائمة، لأن يتضمن التعديل وزراء السياحة والقوى العاملة والتربية  والتعليم والزراعة، وأن الدكتور هشام الشريف ، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار الأسبق دخل ضمن قائمة المرشحين لتولي منصب وزير التنمية  المحلية، وهى الوزارة التى دخلت أيضا ضمن التعديل.

 

وأوضحت المصادر أن قائمة المرشحين سيتم إرسالها لمجلس النواب يوم الأحد ، للتصويت عليها أو لمناقشتها والتصويت عليها يوم الاثنين وفق ما يراه البرلمان مناسبا له.

 

ولفتت إلى أنه سيتم إبلاغ الوزراء الذين تم تغييرهم صباح يوم إرسال قائمة المرشحين الجدد للبرلمان تمهيدا لجمع متعلقاتهم من مكاتبهم.

 

وأكدت المصادر أن الهدف من التعديل الوزارى هو اختيار الأفضل، بهدف خدمة المواطن والمجتمع ، موضحة أن تأجيله أكثر من مرة كان نتيجة المشاورات المستمرة لاختيار أفضل المرشحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

و أين ؟

و أين وزير التموين في التعديلات،و........رئيس الوزراء نفسه ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

رأفت عمران

التعديل الوزارى

الإبقاء على وزير الصحه كارثه تعديل فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن.مصرى

العدل

أين.العدل.بين.الناس.فى.العمل

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

و أ ين و ز ير ا لما ليه و و زير ا لتمو ين من ا لتعد يل ا لمر تقب ؟

بعد ضبط مستشا ر و ز ير ا لما ليه مر تشيا بمعر فة هيئة ا لر قا به ا لأ د ا ر يه و ا لر فع ا لمتتا لي لأ سعا ر سلع ا لبطا قا ت ا لتمو ينيه بقر ا ر من و ز ير ا لتمو ين هل يبقي معا لي ر ئيس ا لحكو مه ا لسيد ا لمهند س شر يف ا سما عيل علي ا لو ز ير ين هل نجد ا جا به لسؤ ا لنا و ا لله هو سؤ ا ل للكثير ين من ا لمو ا طنين؟ -- مع خا لص تحيا تي --

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

لابد من تغيير وزير الصحة ووزير التموين والا فهذا معناه تجربة اخرى وضياع للوقت !!!!!!!!

اتعجب من عدم تغيير وزير الصحة الذى تسبب فى كثير من المشاكل حتى فى لبن الأطفال وايضا اصبح مستوى العلاج بل ومستوى المستشفيات فى حالة سيئة وايضا ارتفاع أسعار الأدوية وايضا وزير التموين الذى لايعرف كيف يوفر السلع والاحتياجات الاساسية من السلع الضرورية ويتحمل نتيجة فشلهم رئيس الوزراء وفى حالة عدم تغييرهم فليتحمل رئيس الحكومة فشلهم لانه عيب جدا ان لايكون عندهم شعور بالشعب وإذا كانت إمكانيتهم هكذا فهناك من هم احسن منهم بكثير او لاداعى لوجودهم أصلا وتوفير رواتبهم وليتحمل المسئولين النتائج السلبية نتيجة ضعف وفشل هولاء الوزراء وايضا وزيرة التضامن ووزير البيئة ارحمونا من البطئ الشديد وايضا وزير التخطيط حكومة كلها فاشلة ويحب تغييرها !!! نريد وزراء يعملون كثيرا ويتكلمون قليلا وليس العكس !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

وزير التجارة والصناعة

وزير التجاره والصناعة عين كل أصحابه رؤساء للجهات التابعة للوزاره ورؤساء الجهات دي عينوا اصحابهم طيب وبعدين، هانسيبه طبعا مش هنغيروه علشان الراجل كفاءة نادرة مش كدا برده!!!!!!؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الدكتور هشام الشريف يصلح أن يكون وزيراً للتعليم أكثر من التنمية المحلية

الدكتور هشام الشريف رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار الأسبق ذو رؤية و نظرة بعيدة. يصلح أن يكون وزيراً للتعليم أكثر من التنمية المحلية

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ابوطاحون

عايزين تعديل شامل

بما فيهم شريف اسماعيل

عدد الردود 0

بواسطة:

لمياء

مستشاروا الوزراء

اظن بقي بعد ضبط اكثر من مستشار لوزير بتهمة الرشوة والفساد الاداري واستغلال النفوذ والتستر على الفساد اظن بقي حان الوقت لاصدار قرار بالغاء كلمة مستشار من جميع الوزراء فلا يوجد مستشار جاء من اجل العمل وخاصة الذين طلعوا معاش وتم تعينهم من اجل مصالح شخصية فهؤلاء المستشارين طلعوا معاش وعايزين يلموا اي فلوس باي طريق وقد اثبتت الشهور الماضية صحة ذلك بعد القاء القبض علي عدد كبير في كل الوزارات نرجو ان يقوم الوزراء الجدد بالشغل علي نظافة وانهاء عمل هؤلاء المستشارين حتي نشعر بصدق التغير والا نبقي بتضحك على بعض ولا تغير ولا حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

يا وزارة فاشلة

لابد من تغيير معظم الوزراء ان لم يكن كلهم بما فيهم شريف اسماعيل لأنهم جميعا سبب الكوارث اللي احنا فيها وكلهم متشبسون بالكرسي ،ولابد من عرض الأسماء التي تعتذر لانها المرحلة لاتتحمل ففشل الحكومة احراج للرئيس الذي يتحرك بسرعة الصاروخ يقابلها بطء الحكومة السلحفاة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة