بالفيديو.. والد طفل مريض بالأنيميا يناشد بإنهاء مأساة نقص الدم بالداخلة

الجمعة، 10 فبراير 2017 05:52 ص
بالفيديو.. والد طفل مريض بالأنيميا يناشد بإنهاء مأساة نقص الدم بالداخلة زيارة لجنة الصحة لتفقد موقع إنشاء بنك الدم بالداخلة
الوادى الجديد _ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد مصطفى سند، والد طفل مصاب بالأنيميا، من أبناء مركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، وزير الصحة ومحافظ الوادى الجديد بسرعة إنهاء مأساة مرضى الأنيميا بالمركز والقرى التابعة له بسبب عدم وجود بنك اقليمى بالمركز، ما يؤدى لتأخر وصول أكياس الدم من أقرب مركز لهم بمدينة الخارجة على بعد 220 كيلو متر، مما يؤدى لسوء حالة الدم ويهدد حياة المرضى.

وقال سند فى تصريح خاص لــ" اليوم السابع " أن زيارة وفد وزارة الصحة اليوم لتفقد الموقع المقترح لانشاء بنك دم تخزينى أو تجميعى إجراء ليس له قيمة فى ظل ما يعانيه أبناء المحافظة من نقل الدم من الخارجة فى ظروف غير مناسبة مما يؤدى لسوء حالة الدم، ويضطر المرضى للحصول عليه بكل حالاته وهوما يزيدمن معاناتهم.

وأضاف سند أن مطلب إنشاء بنك اقليمى للدم مطلب جماهيرى لكل أبناء الداخلة أسوة بمركز الخارجة ليتسنى لهم الحصول على الدم للمرضى بسهولة ويسر، وخاصة أن عددا كبيرا من مرضى الأنيميا موجودون بالداخلة بغض النظر عن مرضى الحوادث المتكررة على طرق المركز بين الخارجة والفرافرة وشرق العوينات .

 

زيارة لجنة وزارة الصحة لتفقد موقع انشاء بنك الدم بالداخلى
زيارة لجنة وزارة الصحة لتفقد موقع انشاء بنك الدم بالداخلى

 

طلب نائب بانشاء بنك الدم
طلب نائب بانشاء بنك الدم

 

مذكرة المديرية بإحتياجات
مذكرة المديرية بإحتياجات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة