المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى تنظم يوما رياضيا الجمعة المقبل

الأربعاء، 01 فبراير 2017 12:23 م
المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى تنظم يوما رياضيا الجمعة المقبل سرطان الثدى - ارشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي يوما رياضيا، وذلك يوم الجمعة الموافق 3 فبراير بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية، ضمن الاحتفالية العالمية التى ينظمها"  UICC" الاتحاد العالمى لمكافحة السرطان"، والتي تعد المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عضوا فيها وممثلا عن الاتحاد في مصر.

وقالت غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، إن الاحتفالية تشمل أن يبدأ اليوم الرياضى الساعة 7:30 صباحا بالزمالك للاحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان بحضور مجموعة كبيرة من محاربى السرطان، وعائلاتهم للتعبير عن مشاعرهم وتجربتهم ومشاركة الشباب والفنانين والمشاهير.

وقال الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي ، إن اليوم الرياضى، يمكن أن يشارك فيه أى شخص للاحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان، نظرا لأهمية الرياضة فى محاربة مرض السرطان ، لأن السرطان لا يشكل عبئا على المريض نفسيا واجتماعيا وماديا فقط ،بل إنه عبء ثقيل على اقتصاد الدولة أيضا.

وأضاف الدكتور شعلان ، أنه من المتوقع أن تزيد تكلفة علاج السرطان إلى 47 مليار دولار سنويا فى العالم ،إذ لم يتم اتخاذ أى إجراءات منظمة وملموسة بخصوص الكشف المبكر والمتابعة الدورية للوقاية من السرطان.

جدير بالذكر أن الحدث يضم عدد كبير من الأنشطة الرياضية تبدأ بالجرى لمسافة 4 كيلو وللمحترفين 8 كيلو في الزمالك إلى جانب الأنشطة الرياضية ، والترفيهية المختلفة التي تحمل طابع خاص للاحتفال باليوم العالمي للسرطان من رياضة الزومبا التي تقدمها المدربة الدولية إيميلين لافندر، واليوجا التي تقدمها مريم عزمي ،إلى جانب مشاركة كيان جيم إيجيبت من خلال بعض مسابقات التحدي الرياضية للشباب وتوزيع جوائز على الفائزين في السباق.

كما تنظم المؤسسة مؤتمر صحفى يوم الجمعة الموافق 4 فبراير ضمن الاحتفال بمناسبة اليوم العالمى للسرطان بحضور عدد كبير من أساتذة علاج الأورام فى مصر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة