سفارة مصر فى بوروندى تحتفل بمرور 54 عاما على بدء العلاقات بين البلدين

السبت، 09 ديسمبر 2017 01:40 م
سفارة مصر فى بوروندى تحتفل بمرور 54 عاما على بدء العلاقات بين البلدين أبو زيد متحدث الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر لدى بوروندي كلمة بمناسبة مرور 54 على بدء العلاقات الدبلوماسية بين مصر وبوروندي، حيث استضافت السفيرة أعضاء السفارة والعاملين المحليين بها والزائرين على حفل إفطار مصري بهذه المناسبة.

 

وأكدت السفيرة في كلمتها على عمق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرة إلى الزيارات المتبادلة بين الجانبين، خاصة تواجد وفد من بوروندي برئاسة النائب الثاني لرئيس الجمهورية حاليا في مدينة شرم الشيخ للمشاركة في "منتدى أفريقيا 2017"، الذي يعقد خلال الفترة من 7 – 9 ديسمبر 2017. 

 

وأشارت إلى استقبال رئيس الجمهورية النائب الثاني لرئيس الجمهورية البوروندي، حاملا رسالة من رئيس بوروندي للرئيس السيسي، حيث تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين السفارة المصرية في بوجمبورا في 8 ديسمبر 1964، وهي تعد أول سفارة أفريقية وعربية لدى جمهورية بوروندي التى حصلت على الاستقلال عن بلجيكا في الأول من يوليو 1962 وأعلنت الجمهورية في عام 1964.

 

 وتحظى المساعدات المصرية خاصة في مجال التعاون الفني وبناء القدرات بأهمية خاصة بين البلدين وتقدم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية والوزارات والهيئات المصرية المختلفة دورات ومنح متميزة لشباب بوروندي وقياداته الواعدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة