محافظ أسوان يناقش آليات الحفاظ على المنظر الحضارى للسياحة بالمدينة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 09:48 م
محافظ أسوان يناقش آليات الحفاظ على المنظر الحضارى للسياحة بالمدينة محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إجتماعاً اليوم، الاثنين، ضم مديرى شرطة المرور والمرافق والسياحة بالإضافة إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمراسى السياحية فضلاً عن رئيس مركز ومدينة أسوان، للحفاظ على المنظر الحضارى للمدينة السياحية.


وأعطى المحافظ توجيهاته لرئيس المدينة بسرعة تنفيذ آلية محكمة ومتكاملة لتحقيق النظافة العامة من خلال تكليف مجموعات من العمال والمشرفين بمسافات محددة لكل منهم من أجل ضمان نظافة هذه الشوارع بالشكل المطلوب وخاصة كنس الأتربة ورفع القمامة والمخلفات فى الوردية الليلية مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع ، وهو الذى يتوازى مع أعمال التجميل والتطوير بدهان الأسوار والمقاعد والبلدورات وتقليم وغسيل الأشجار المواجهة لمجرى نهر النيل وبالحدائق العامة ، فضلاً عن تأمين أغطية أعمدة الإنارة ومنع ظهور الأسلاك العارية للحفاظ على سلامة المارة.


كما كلف المحافظ، بسرعة توزيع سلات القمامة التى تم تصنيعها من خلال مجلس مدينة أسوان ولا سيما على كورنيش النيل مع التشديد على الشركات السياحية أصحاب المراسى النيلية والأندية ، علاوة على المحلات التجارية بالإلتزام بوضع سلات القمامة بنموذج موحد ، بجانب القيام النظافة العامة والتجميل فى المسافات المواجهة لهم مع القيام بغسيل واجهات وبوابات المراسى والأندية وأيضاً تجديد اللافتات لتكون بنموذج موحد من حيث التصميم والإنارة وتحرير محاضر وأيضاً توقيع غرامات مالية على المخالفين.


وشدد اللواء مجدى حجازى بضرورة القضاء على ظاهرة الوقوف العشوائى لعربات الحنطور على الكورنيش وإلزامها بالموقف المحدد لها وأيضاً إلزامها بتركيب البامبرز للحفاظ على نظافة الشوارع بالإضافة إلى جمع أى أحصنة يتم ضبطها بالشوارع أو الحدائق العامة وتسليمها للجهات المختصة وتطبيق الغرامات المقررة طبقاً للضوابط المنظمة لذلك.


وطالب "حجازى"، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتطبيق نفس الآلية من خلال تخصيص فرق صيانة للتعامل السريع مع أى كسورات أو طفح داخل الشوارع الرئيسية وهو الذى يتطلب فى الوقت نفسه قيام شرطة المرور بتشديد الرقابة المرورية لمنع المواقف العشوائية وسير الموتوسيكلات والتوك توك بهذه الشوارع تجنباً لوقوع أى حوادث مرورية ، بجانب التنسيق مع مجلس المدينة لوضع لافتات باللغة العربية والإنجليزية بأسماء الشوارع والميادين الرئيسية وأيضاً المعالم السياحية.


وكلف مجدى حجازى مسئولى شرطة المرافق بإزالة الإشغالات أولاً بأول وتحرير محاضر للمتعدين للقضاء نهائياً على أى تشوهات حضارية سواء بكورنيش النيل أو السوق السياحى وهو الذى سيتم تكثيف التواجد الشرطى بشكل سرى للإبلاغ الفورى عن أى إشغالات حديثة أو عدم إلتزام العاملين فى البازارات والمحلات بالمعاملة الطيبة أو محاولة مضايقة السائحين وضيوف المحافظة.


وأشار إلى أهمية تعاون هيئة تنشيط السياحة وأيضاً مكتب السياحة وغرفة الشركات السياحية فى طباعة خريطة لمدينة أسوان فى شكل بانفليت لتوزيعه على السائحين وخاصة فى المناطق الأثرية والسياحية والمطار وهو الذى يتوازى مع إمكانية إعداد مجسم لنفس الخريطة لوضعه على كورنيش النيل وذلك بإضاءة مناسبة وبصورة حضارية.


ووجه حجازى بعقد هذا الإجتماع بشكل أسبوعى على أن يتم ضم مسئولى الكيانات السياحية لمتابعة ما تم تنفيذه على أرض الواقع من توجيهات وتكليفات مع الإستمرار فى تنفيذ المزيد من الأراء والمقترحات التى تساهم فى إظهار مدينة أسوان بالصورة السياحية والحضارية اللائقة بها كعاصمة للإقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمى.

كما عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم، الاثنين، الإجتماع الثانى لإستعراض ومناقشة آلية وأسلوب تنفيذ برنامج الاحتفال بالليالى الثقافية، لتحقيق المردود الإيجابى منه على أكمل وجه.

حضر الاجتماع مديرى ومسئولى الثقافة ووزارة السياحة وأيضاً شرطة السياحة والمرافق والمرور بالإضافة إلى مسئولى متحف النيل والحدائق وشركة المياة والعلاقات العامة والمراسى والمكتب الفنى والشئون القانونية والمالية بالمحافظة ، فضلاً عن رئيس مركز ومدينة أسوان.


وأكد اللواء مجدى حجازى بأن الهدف الرئيسى من تنفيذ هذا البرنامج بشكل مستمر خلال الفترة القادمة يأتى من منطلق إيمان المحافظة بأهمية ودور الثقافة والفنون فى الإرتقاء بالذوق العام والسمو بالنفوس وإعلاء قيم وروح التسامح والمحبة والأخاء بين الجميع من خلال إبتكار أفكار ورؤى جديدة وإستثمار الإمكانيات المتاحة لخلق وسائل جذب حديثة تساهم فى تنشيط حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية لأسوان بإعتبارها أحد أهم المحافظات السياحة وعاصمة الإقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمى.


وأوضح مجدى حجازى بأن البرنامج سوف يتضمن تنظيم 16 ليلة وفعالية ثقافية وفنية خلال الشهر الحالى بمختلف المواقع السياحية بمدينة أسوان منها متحف النيل والحديقة النباتية ومرسى معابد فيله بجانب المسرح الصيفى ، مشيراً إلى أن برنامج الليالى الثقافية يتضمن تقديم عروض وإستعراضات فنية لفرق أسوان وتوشكى وكركر للفنون الشعبية والتلقائية، بالإضافة إلى فرقة أسوان للموسيقي العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة