التعليم العالى: المدن الجامعية تنفق 180 مليون جنيه سنويا من ميزانية الدولة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:16 م
التعليم العالى: المدن الجامعية تنفق 180 مليون جنيه سنويا من ميزانية الدولة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن ضوابط الانضمام للمدن الجامعية ليست مخالفة دستورية، لافتا إلى وجود ضوابط داخلية تحكم عملية الاختيار ومراعاة الحالات الخاصة والمرضية التى لم ينص عليها الدستور، مؤكدا أن تلك الضوابط هى عملية تنظيمية لضمان حسن الاختيار.

وأضاف عبد الغفار أن المدن الجامعية تُنفق 180 مليون جنيه من ميزانية الدولة لإعادة التأهيل سنويا، مؤكدا أن المدن الجامعية فى كل مكان فى العالم لا تستطيع أن تستوعب كل الطلاب والطالبات، وأن هناك ضوابط توضع من قبل الجامعات نفسها لتنظيم العمل، قائلا "ومن الممكن أن يكون هناك مخالفات سيتم التحقيق فيها".

وأشار عبد الغفار إلى أنه قد صدرت توجيهات لكل رؤساء الجامعات أو من ينوب عنهم بتفقد المدن الجامعية شهريا ورفع تقرير شهرى للمجلس الأعلى للجامعات، مؤكدا أن التكلفة التى كان يتم تحميلها على الطالب قبل زيادة الأسعار كانت 165 جنيها شهريا فى حين أنه يُكلف الدولة 1250 جنيها شهريا قبل زيادة الأسعار.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة والأسئلة الموجهة لوزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن الأوضاع بالمستشفيات الجامعية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة