فيديو وصور.. 61 مليون جنيه لرصف طرق بـ"المحسمة الجديدة" فى الإسماعيلية

الخميس، 28 ديسمبر 2017 08:01 ص
فيديو وصور.. 61 مليون جنيه لرصف طرق بـ"المحسمة الجديدة" فى الإسماعيلية مشروع الصرف الصحى بالمحسمة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى قرية المحسمة الجديدة بمدينة أبوصوير بالإسماعيلية، من عدة مشاكل أهمها الصرف الصحى والرصف، وتغطية المساقى المكشوفة، والخلجان بالإضافة إلى نقص مياه الشرب.

ويشكو محمد طلبه من أهالى قرية المحسمة الجديدة، من نقص مياه الشرب وخاصة فى المناطق المرتفعة عن سطح الأرض، ومنها توابع العمدة البعلى والعرب، وغنيم وكساب، وأبوشامية، وترعة 5، وهى المناطق المحرومة من مياه الشرب صيفا وشتاء بحسب قولة.

 

ويطالب صبحى كساب من أهالى القرية، بضرورة إدراج القرية ضمن مشروع الصرف الصحى، لأن أهالى القرية وتوابعها محرومون من الصرف الصحى، ومازالوا يستخدمون الخزانات البلدى حتى الآن.

 

ويؤكد عبدالله غنيم، على ضرورة إنهاء مشكلات رصف الطرق بالقرية وتغطية المساقى المفتوحة وسط الزراعات، وربط القرية محور 30 يونيو من خلال رصف الطرق الداخلية للاستفادة من هذا المشروع، وحتى لايتم فصل القرية عن القرى المجاورة والتابعة لمدينة أبوصوير.

 

ويشير محمد الزيات من أهالى القرية إلى مشكلة تعنت الآثار مع الأهالى وتحرير محاضر لهم بسبب المقابر وهى مملوكة للآثار، وهذا الأمر يسبب إزعاج للأهالى بالقرية والقرى المجاورة التى تستخدم المقابر بمنطقة المسخوطه، وتقدمنا بشكاوى كثيرة لحل هذة المشكلة، بأن يتم إدراج هذة الأرض للمحافظة، وخاصة أنة لايوجد بها أثار بعد انتهاء التنقيب بها منذ سنوات طويلة.

 

ومن جانبة أعلن السيد النخيلى رئيس مدينة أبوصوير، أن قرية المحسمة الجديدة فى قلب الخطة الاستثمارية للعام القادم 2018، حيث سيتم إدراج القرية ضمن مشروع الصرف الصحى، كما تم اعتماد 61 مليون جنيه من جهاز تعمير سيناء لرصف طريق الوادى من الجهة البحرية بطول 8 كيلومتر بداية من منطقة السبع أبار وحتى محور 30 يونيو، ورصف طريق أبوغانم من أول الطريق الصحراوى بطول 300 متر، وطريق الجمعية الزراعية واستكمال تغطية خليج أبوشامية بتكلفة 300 ألف جنيه.

 

وأشار النخيلى إلى أن تم رصد مبلغ 700 ألف جنيه لتغطية المساقى بالمسخوطة روض رزق الله، وتغطية خليج الخشاينة بتكلفة 150 ألف جنيه وتغطية خليج الرومان بطول 200 متر بتكلفة 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى استكمال مقر الوحدة المحلية للقرية، كما تم مخاطبة اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية للتدخل لدى الآثار لضم أرض المقابر التابعة للآثار ضمن أملاك المحافظة للاستفادة منها، وإنهاء ولاية الآثارعليها بناء على مطالب الأهالى.

 

وأضاف أحمد الأسناوى رئيس قرية المحسمة الجديدة، أنه جارى تخصيص موقع بجوار قرية السبع آبار لإنشاء موزع كهربائى خاص بالوحدة المحلية لقرية المحسمه الجديدة، لتخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء بالقرية، وأيضا يتم حاليا تركيب محول كهربائى جديد بمنطقة الخطايبة بروض رزق الله، لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائى فى هذة المناطق.

 

وتابع الأسناوى، أنه يتم حاليا إنشاء توسعات بمدرسة العمدة البعلى للتعليم الأساسى ليصل عدد الفصول الدراسية إلى 16 فصلا، بالإضافة إلى حجرات النشاط، كما تم تشغيل الفترة المسائية بمركز طبى المسخوطة، ليعمل فترتين صباحية ومسائية بناء على طلب أهالى القرى.

 

1--مشروع-الصرف-الصحى-بالمحسمة
مشروع الصرف الصحى بالمحسمة
2--الطرق-الداخلية
الطرق الداخلية
3--تغطية-المساقى--المفتوحة
تغطية المساقى المفتوحة
4--العمل-بمشروع-الصرف-الصحى
العمل بمشروع الصرف الصحى
5--توصيل-مياة-الشرب
توصيل مياه الشرب
6--الطرق-الرئيسية
الطرق الرئيسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة