مجلس جامعة الأزهر: مستعدون للرد على كل من يروج الأكاذيب عن الأزهر

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 02:51 م
مجلس جامعة الأزهر: مستعدون للرد على كل من يروج الأكاذيب عن الأزهر الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس جامعة الأزهر بيانا صحفيًا، منذ قليل، أكد خلاله أنه بين الحين والآخر تطل فى وسائل الإعلام أصوات شاذة تتناول الأزهر - مؤسسة وشيخا ومناهج - وتكيل الاتهامات الباطلة التى يعلم العامة قبل الخاصة أنها اتهامات باطلة مغرضة من نفوس مريضة لاتقف أمام واقع اوتستند إلى تاريخ، وتريد فى الحقيقة هدم الدولة المصرية ومؤسساتها وإثارة البلبلة والفتنة لأن الأزهر من أهم مؤسسات الدولة المصرية على المستويين المحلى والدولى .

وأضاف فى بيانه، أنه تلاحظ ذلك كثيرا وبخاصة بعد كل وقفة وطنية أودولية يقفها الأزهر وشيخه حفاظا على مقدرات الأمتين الإسلامية والعربية ومقدساتهما وعلى حقوق المسلمين فى كل أنحاء العالم ، وعلى وحدة الأمة المصرية بصفة خاصة .

وتابع: "الأعجب حينما نرى بعضهم يتهم الأزهر الشريف بعدم الدستورية وكأنه لم يقرأ دساتير مصر عبر التاريخ ،  ولم يسمع كلام رئيس الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يؤكد دائما أن الأزهر النموذج  الأمثل للإسلام ، وعلى أهميته فى نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر" .

واستطرد: "لقد أكدنا مرارا وتكرارا أننا على استعداد تام -وبكل التحدى - لمناقشة من يروج لهذه الأكاذيب والافتراءات فى مجامعنا العلمية ومؤسساتنا البحثية ، لنؤكد للناس زيفه وافتراءه ، ومؤكدين فى الوقت نفسه على أن مكانة الأزهر  السامقة والراسخة فى نفوس أبناء مصر والعالم العربى  والإسلامى ، أكبر من أن تؤثر فيها هذه الأكاذيب والافتراءات".

صور .."التوك توك" سرطان الشوارع الذى يسير على 3 عجلات يهدد أرواح أهالى الغربية..أبناء المدن يصرخون: سائقى التوك توك أطفال ويتعاطون المخدرات ويسرقون السيدات ويخطفون الفتيات..ويناشدون المرور والمحافظ بسرعة التدخل









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة