روسيا تحد من طلعات المراقبة العسكرية الأمريكية اعتبارا من أول يناير

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 02:43 م
روسيا تحد من طلعات المراقبة العسكرية الأمريكية اعتبارا من أول يناير بوتين وترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الإعلام الروسية للأنباء، اليوم الأربعاء، إن موسكو ستحد من نطاق طلعات المراقبة العسكرية الأمريكية فوق روسيا اعتبارا من الأول من يناير المقبل ردا على قيود أمريكية على الطلعات الروسية المماثلة فوق الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة اتهمت روسيا بالاستهزاء باتفاقية السماوات المفتوحة التى تهدف لبناء الثقة بين جيشى البلدين وبدأ سريانها عام 2002 وقالت إنها تعتزم اتخاذ إجراءات ضد موسكو.

وفى شهر سبتمبر الماضى ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن هذه الإجراءات ستشمل الحد من الطلعات العسكرية الروسية فوق الأراضى الأمريكية ردا على ما قالت إنه قيام موسكو بمنع طلعات مراقبة أمريكية فوق جيب كاليننجراد الذى تتركز فيه قوات عسكرية بكثافة عالية فى منطقة بحر البلطيق.

وتردد أن الولايات المتحدة تحرص على تقييد الطلعات الروسية فوق ألاسكا وهاواى وكذلك تقييد المسافة التى تقطعها طائرات المراقبة الروسية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء عن جورجى بوريسنكو المسؤول الكبير بوزارة الخارجية قوله إن موسكو ستتخذ خطوات مماثلة ردا على الإجراءات الأمريكية الجديدة بدءا من أول يناير كانون الثانى وتفرض قيودا على المناطق التى يمكن لطائرات المراقبة الأمريكية التحليق فوقها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة