إسرائيل تشكر يوسف زيدان بعد تصريحاته عن القدس.. وتؤكد: أسعدنا كلامه

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 09:38 م
إسرائيل تشكر يوسف زيدان بعد تصريحاته عن القدس.. وتؤكد: أسعدنا كلامه يوسف زيدان
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت السفارة الإسرائيلية فى القاهرة عن سعادتها بتصريحات المؤرخ يوسف زيدان عن إسرائيل التى من ضمنها أن المسجد الموجود فى مدينة القدس ليس هو المسجد الأقصى، وفى تصريح آخر "أن القدس ليس مكانًا مقدسًا".

وكتبت صفحة إسرائيل فى مصر التابعة للسفارة الإسرائيلية فى القاهرة، عبر حسابها الرسمية على "فيس بوك": "أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان فى برنامج كل يوم الذى قدمه عمر أديب على قناة ONTV أول أمس الأحد ووصف زيدان للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبى محمد (ص) وحتى أيامنا هذه، مشيرة إلى أن جذور الحروب بين الطرفين تعود إلى المتطرفين".

وأضافت صفحة إسرائيل فى مصر: "ولا شك أن الرسالة التى يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، هى رسالة مهمة فى نظرنا وأن التعاون بين اليهود والمسلمين من شأنه أن يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد سواء، خدمة لأبناء الجيل الصاعد لدى الشعبين".

 

السفارة الإسرائلية فى القاهرة
السفارة الإسرائيلية فى القاهرة

 

وكان قد شن عدد من نواب البرلمان، هجومًا برلمانيًا كبيرًا على الكاتب والباحث الدكتور يوسف زيدان بسبب تطاوله وتشكيكه فى وجود المسجد الأقصى، وقوله إن إطلاق شعارات "الأقصى الجريح والقدس الأسير وأولى القبلتين" لن تؤتى بشىء، إضافة إلى تصريحاته الدائمة والمستمرة عن "الأزهر" بشكل مسيء، ووصفه لـ"الأزهر" بأنه سبب التخلف المنتشر فى مصر، مؤكدين أنه لابد من وضع حد لما يتحدث عنه من حقائق زائفة للشخصيات التاريخية.

وكان قد واصل الدكتور يوسف زيدان إثارة الجدل عبر تصريحاته المختلفة، التى تتعلق بالرمز العربية والإسلامية، ومؤخرًا قال فى إن "المسجد الموجود فى مدينة القدس ليس هو المسجد الأقصى" وأضاف بـ"أن القدس ليس مكانًا مقدسًا"، وهذا ما جعل المؤرخون يصفونه بـ "خادم إسرائيل الأمين".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

نطق الرويبضة إيها (المخرف) وليس مؤرخ

هذا المدعو يقول أن العلاقة بين المسلمين واليهود كانت على مايرام حتي قبل مجيء النبي الكريم محمد (صل الله علية وسلم)  هل كان يوجد مسلمين قبل مجيء نبي الإسلام . كيف  ذلك .. 

عدد الردود 0

بواسطة:

زكي جمعة خليل

دليل دامغ

هذا دليل علي عمالته الفكرية للكيان الصهيوني 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

دا انت وسخ وساخه

يا وسخ يا جاهل بالتاريخ لم نفسك بقى بس انا بلوم الاعلام الى بيعطى لهذا الجاهل فرصة الظهور و الكلام حسبنا الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ولاء

صهيون

اللى ذية دة طبيعى ان سفارة الاسرائيلية تشكر وقريبا تمثال ليه فى القدس دة صهيونى متنكر فى شكل مثقف عربى مضطهد

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت حماد

سكت دهرا ونطق كفرا

سؤالي له هل فجأة اكتشفت هذه المعلومات ولمصلحة من اثارتها الآن هل فهمت يا غبي لمصلحة من صبت تخاريفك لا يمكن ان تكون المالك الوحيد لهذه المعلومات... ومرة اخرى المذيع اللي فاكر نفسه فريد عصره وأوانه هو اللي أتاح الفرصة لهذا التخريف ان يتحفنا به ذلك المدعي الذي يظن انه يحتكر العلم والحكمة .... زمن رديء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عنتر

المسلمين حتي قبل مجيء النبي محمد ازاى

ووصف زيدان للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبى محمد (ص) وحتى أيامنا قمة التخلف ان يصل هذا المتخلف لمنبر يظهره للناس يا جماعة الناس دي بتكره الشعب فالرئيس والحكومة وبتخلي الشعب فريسة المتطرفين باقناعهم ان في حرب علي الدين وان السيسي هو اللي عايز كدة بلاش استفزاز لمشاعر الناس فدينها بالذات كفايا أنهم ساكتين ومتحملين صعوبة المعيشة الناس لو انفجرت العواقب مش سهلة والاشكال دي ساعتها بتختفي واللي بيشيل الليلة الشرطة والجيش امنعوا الأشكال دي من الظهور حرام بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

makram mohamed

العيب على من يستضيفه ويسمح له بالكلام

لماذا تسمح له بعض القنوات بالطهور وبث سمومه علينا العيب على من يستضيفه ويسمح له بالكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح مسعد محمود

الرد من القرأن

هو قال مفيش مسجد اقصى تمام ربنا عز وجل بيقول فى ال عمران  وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَىٰ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ (42) يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ (43) ) المعنى واضح جدا ان كان فى صلاة وليست مريم وحدها من كاتت تصلى بدليل قوله واركعى مع الراكعين وهنا نرجع ليوسف زيدان نفسه اللى اكد انه مقتنع تماما ان الديانات السماوية ديانه واحدة (بصلاة واحدة)يبقى مريم كانت بتصلى فين هى والنبى زكريا يا يوسف زيدان (اظن الرسالة وصلت)

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

ولماذا الشكر هو واحد منكم

تم إعداده لتشويه القامات الوطنية وتزييف التاريخ لصالح الأكاذيب الصهيونية

عدد الردود 0

بواسطة:

jevara

عميل وخائن

راح تتوقعوا ايه من النوعيات القذرة دى عاش واستفاد من البلد واول ماجاته الفرصه يبيعها عمل كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة