موجز الساعة6.. النقل: زيادة تذكرة المترو بالعام المالى الجديد ولن تتعدى 5جنيهات

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 06:02 م
موجز الساعة6.. النقل: زيادة تذكرة المترو بالعام المالى الجديد ولن تتعدى 5جنيهات زيادة تذكرة المترو بالعام المالى الجديد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها، تصريحات وزير النقل حول زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وتأكيد وزارة الصحة أن متوسط راتب الطبيب فى وحدات الرعاية الصحية الأولية 30 ألف جنيه، إضافة إلى موافقة البرلمان نهائيا على قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، وإطلاق أول قمر صناعى بمكونات مصرية يوليو المقبل.
 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
 
 
أكد الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن طبيب الأسرة في وحدات الرعاية الصحية الأولية سيحصل على متوسط 30 ألف جنيه شهرياً في نظام التأمين الصحي الشامل الجديد، مع عدم السماح له بالعمل الخاص، لكي يعمل بكامل طاقته بالوحدات الصحية.
 
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه قرر تطبيق نظام المحطات فى سعر تذكرة المترو، بداية من بداية العام المالى المقبل 2018/ 2019، لافتا إلى أنه حتى اليوم لم يتم الاستقرار على قيمة التعريفة الجديدة التى سيتم العمل بها فى نظام المحطات، وأن الأمر قيد الدارسة، متابعا: " الأكيد ستحدث زيادة وتطبيق لنظام المحطات مع بداية يوليو المقبل".
 
وزير الخارجية سامح شكرى وسد النهضة
 
فى تحرك جديد، يؤكد حرص الدولة المصرية على الدبلوماسية ومسارات التفاوض والتفاهمات مع دول القارة السمراء فى إدارة ملف مياه النيل، وأزمة سد النهضة الإثيوبى بشكل خاص، يصل وزير الخارجية سامح شكرى، غدا الثلاثاء، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للقاء نظيره الإثيوبى وركنا جيبيو، فى إطار متابعة التعاون الثنائى بين البلدين، ونتائج الجولة الأخيرة لاجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بـ"سد النهضة".
 
 
وافقت المستشارة  فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية على ما انتهت إليه وحدة قضايا الاستثمار، والتى أسفرت تحقيقاتها عن استرداد قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة تبلغ مساحتها  518 فداناً وإعادتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتى قدرت قيمتها بمبلغ يقارب 10مليارات جنيه وفقاً لتقدير سعر المتر بمبلغ 4500 جنيه.
 
العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى
 
أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية خلال الأيام القليلة الماضية من القضاء على 8 أفرد تكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على آخر بوسط سيناء فضلاً عن إكتشاف وتدمير  8 مخابئ، ودراجة نارية ، وعبوة ناسفة، وفى سياق آخر تم ضبط مخزن يحتوى على كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر وضبط 5 عربات تحتوى على كميات كبيرة من المواد المخدرة.
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، مع كل من الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وذلك بحضور الدكتور صالح عبد الرحمن نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإدارى.
 
الجلسة العامة
 
وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع قانون الحكومة بإنشاء وكالة الفضاء المصرية، بشكل نهائى.
 
 
التقى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمكتبه اليوم الإثنين ، عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والمؤسسات الصحفية ونقابة الصحفيين .
 
البابا تواضروس
 
هنأ البابا تواضروس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الكنائس الغربية بعيد الميلاد المجيد، فزار الكاثوليك والروم الأرثوذكس، معتبرًا إنجاز كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة حدث غير مسبوق فى التاريخ .
 
 
هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والإخوة المسيحيين في العالم بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد السعيدة.
 
احتفالات الكريسماس
 
أكد خيرى محمد، رئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة بأسوان، أن هناك انتعاشة سياحية تشهدها محافظة أسوان، تزامنا مع أعياد الكريسماس ورأس السنة هذا العام، لافتا إلى أن نسب إشغالات السائحين بالفنادق تجاوزت 80 %، موضحا أن هناك إقبال كبير من كافة الجنسيات الأجنبية لقضاء عطلاتهم بجنوب الصعيد.
 
 
فى دفعة جديدة من الوثائق التى تنشرها هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، بعد رفع السرية عنها من قبل حكومة المملكة المتحدة، والتى تطرقت فى وقت سابق لملفات شائكة من بينها موقف الرئيس الأسبق حسنى مبارك من عملية السلام، ووضع سيناء ضمن مفاوضات التسوية السياسية الشاملة للصراع العربى الإسرائيلى، نشرت "بى بى سى عربى" مستندات زعمت إنها ضمن أرشيف المملكة، تطرقت إلى سنوات مبارك الأولى منذ عينه الرئيس الراحل أنور السادات نائباً له وصولاً إلى ممارسته مهامه رئيسًا لجمهورية مصر العربية.
 
البرلمان
 
فى مشهد متكرر بالجلسة العامة لمجلس النواب، رصدت عدسة "اليوم السابع" سيطرة المقاعد الخاوية على أجواء الجلسة العامة، خلال مناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة، فى مقدمتها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم ومكاتب لجان الاتصالات والدفاع والخطة والدستورية، حول مشروع الحكومة لقانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، ومشروع النائب هانى أباظة و60 آخرين فى الموضوع نفسه.
 
 
تعرض الكاتب والباحث الدكتور يوسف زيدان إلى هجوم شديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى بسبب تطاوله المستمر وفتاويه الخارجة عن النص، والتى كان آخرها تشكيكه فى وجود المسجد الأقصى، قائلا إن إطلاق شعارات "الأقصى الجريح والقدس الأسير وأولى القبلتين" لن تؤتى بشىء.
 
البورصة
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى متباين لكافة المؤشرات، وواصل المؤشر الرئيسى تحقيق مستويات تاريخية، فيما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 10.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 803.445 مليار جنيه.
 
 
أجرى فريق طبى كبير بمستشفى أبو الريش الجامعى جراحة نادرة تحدث بنسبة واحد فى المليون، برئاسة الدكتور أيمن حسين عبد الستار أستاذ جراحة الأطفال بالمستشفى باستخراج توأم طفيلى من داخل طفل، "جنين من بطن طفل"، وتسمى بالانجليزية "  fetus in feto" وهى تحدث بنسبة واحد فى المليون نتيجة خطأ فى التكوين الجنينى.
 
صلاح عيسى
 
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أنه تم نقل الكاتب الصحفى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة السابق إلى مستشفى المعادى العسكرى، حيث يمر بوعكة صحية.
 
 
جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح الدقى، حبس أدمن صفحة "الملحدين" على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بنشر بوستات تتضمن تحريف القرآن الكريم والتحقير منه.
 
الازهر الشريف ومسلمى الروهينجا
 
الأزهر الشريف سعى بكل الطرق لإنهاء المأساة الإنسانية والعنف المستمر بحق المسلمين الروهينجا فى ميانمار، حيث بحث عن إيجاد حلول كثيرة خلال عام 2017، لنصرة القضية الانسانية.
 
 
تكثر الأمراض والمشاكل الصحية الناتجة عن زواج الأطفال ما يكون له تداعيات خطرة على صحتهم تصل إلى حد الوصول للوفاة.
 
السفير أحمد بن عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة
 
قال السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم بالجامعة العربية وعميد السلك الدبلوماسى العربى، إن إعلاميا إيرانيا مقربا من المرشد الأعلى للثورة ودوائر صنع القرار فى طهران، حرض ميليشيات الحوثيين على استهداف ناقلات النفط التابعة لدول التحالف العربى.
 
 
تجهز قناة الجزيرة لفيلم تسجيلي يهدف لتشوية الاقتصاد المصري، من خلال أرقام مفبركة وبعض التسجيلات مقطوعة السياق من كلام بعض العمال، الذين صورت معهم عناصر إخوانية على أنهم قنوات فضائية مصرية، وتم إرسال هذه المواد الإعلامية للدوحة وإجراء عمليات قص ولقص للمواد الإعلامية تمهيداً لعرضها داخل فيلم تسجيلي.
 
حالة الطقس
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدا الثلاثاء، أن يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، بارد فى أول الليل، شديد البرودة فى آخره.
 
 
ألقت قوات الأمن فى الفاتيكان القبض على عضوة فى جماعة فيمن _حركة تعترض بتعرية الصدر_ ومناصرة حقوق المرأة، بعد أن عرّت صدرها وحاولت إفساد قداس عيد الميلاد الذى يحضره آلاف الأشخاص فى ساحة القديس بطرس.
 
الناقد الفنى طارق الشناوى
 
قال الناقد الفنى طارق الشناوى، إن دور العرض السينمائية حققت أرقاما قوية خلال 2017، تمثلت فى إيرادات فيلمى الخلية وهروب اضطرارى، إذ حقق كل منهما منفردا إيرادات تجاوزت 50 مليون جنيه، موضحا أن هذه الأرقام استثنائية، وتعد من أعلى الأرقام فى تاريخ السينما المصرية، ما يؤكد وجود جمهور وحالة رواج لصناعة السينما..
 
 
تقدم المحامى طارق محمود ببلاغ للنائب العام، قُيّد برقم 14965 لسنة 2017، طالب فيه باستخراج رفات الفنان الراحل سيد درويش من مدفنه، لأخذ عينات من الأجزاء التى لم تتحلل بعد، ومنها الأظافر والعظام والأسنان، للوقوف على سبب الوفاة ومعرفة ما إذا كانت هناك شبهة جنائية.
 
الراقصة صافينار
 
قبل أن تختار المكان الذى ستقضى فيه ليلة رأس السنة 2018، يقدم لك "اليوم السابع" قائمة بأسعار  حفلات عدد من الفنادق، والنجوم الذين سيحيون الحفلات.
 
 
نشرت صفحة النادى الأهلى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو للاعبى الأهلى يرحبون بفريق أتلتيكو مدريد قبل مباراة "السلام".
 
محمد صلاح
 
كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادى ريال مدريد الإسبانى يعتزم إرسال كشافيه إلى إنجلترا لمراقبة محمد صلاح نجم منتخب مصر خلال مشاركته فى مباريات ليفربول خلال الفترة المقبلة، قبل اتخاذ القرار النهائى بالدخول فى مفاوضات رسمية مع ليفربول من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة من عدمه.
 
 
يُجرى الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة حسام البدرى، تغييرات واسعة على التشكيل الذى سيخوض به الفريق الأحمر مباراة وادى دجلة فى السابعة مساء اليوم، الاثنين، بالجولة الـ15 لمسابقة الدورى الممتاز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة