"اتحاد الصناعات" يبحث الاعتماد على معدات مصرية بمشروع الـ1.5 مليون فدان

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 11:31 ص
"اتحاد الصناعات" يبحث الاعتماد على معدات مصرية بمشروع الـ1.5 مليون فدان جانب من اجتماع لجنة تعميق التصنيع المحلى وشركة الريف المصرى
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة تعميق التصنيع المحلى باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة حسام فريد حسنين، اجتماعا مع شركة الريف المصرى المسؤولة عن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، اليوم الاثنين، بحضور عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة الشركة وفريق عملها.

ناقش الاجتماع كيفية الاعتماد على المنتجات المصرية فى أعمال المشروع، من معدات وآلات، بجانب مخرجات الصناعات الأخرى مثل مواد البناء والمواد الكيماوية والحبوب والمنتجات الغذائية، وغيرها من القطاعات الممثلة فى اتحاد الصناعات المصرية.

وخلال الاجتماع، اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة من ممثلى الشركة واللجنة، وعقد اجتماع آخر خلال 10 أيام، لعرض كل الاحتياجات الصناعية المتاحة بالمشروع، ومشاركتها مع كل الغرف الصناعية من خلال اللجنة، وتسجيل الشركات الصناعية بالمشروع للاعتماد على المنتج المحلى بدلا من المنتج الأجنبى.

يأتى هذا الاجتماع تماشيا مع مبادرة "مصر تصنع" التى أطلقتها اللجنة خلال العام الجارى، بهدف المساهمة فى سد عجز الميزان التجارى للدولة من خلال التصنيع المحلى، وهو ما يُعد محورا جوهريا من محاور المبادرة الخمسة، عبر العمل على تعميق التصنيع المحلى من خلال مشاركة الصناعات المصرية فى المشروعات القومية والحكومية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة