صور.. قافلة الرقابة الإدارية العلاجية تكشف على 1000 حالة مرضية بسوهاج

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:18 م
صور.. قافلة الرقابة الإدارية العلاجية تكشف على 1000 حالة مرضية بسوهاج جانب من القافلة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت القافلة الطبية التى تم تنفيذها اليوم بقرية تونس برعاية هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج وبالتعاون مع محافظة سوهاج وجامعة سوهاج الكشف الطبى على أكثر من 1000 حالة من أهالى القرية والقرى المجاورة وذلك فى 17 تخصص علاجى بالإضافة إلى توقيع الكشف البيطرى على أكثر من 300 حيوان وكمية من الدواجن المختلفة وتم صرف العلاج للجميع بالمجان.

واستهدفت القافلة لأول مرة تنظيم قوافل تثقيفية بيئية وزراعية لتوعية المواطنين بكيفية الرى الحقلى السليم والإستخدام الأمثل للمبيدات الحشرية فى الحقول بما لا يضر بالبيئة والمزروعات وتم توزيع عدد من الكتيبات الإرشادية داخل الندوات التثقيفية.

وعلى جانب أخر قام مسئول الرقابة الإدارية بسوهاج والدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم بتفقد أعمال القافلة الطبية الشاملة التى تنظمها ورافقهما فى الجولة المحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أن الجامعة لها دور مهم كشريك للتنمية بمحافظة سوهاج، من خلال استخدام خبرات وإمكانات الجامعة لنقلها للمجتمع خارج أسوارها، للنهوض بمصر للمستوى الأفضل وأن تنظيم هذه القوافل يصب فى خدمة أهالى المحافظة بمحل إقامتهم فى القرى والنجوع، وبدعم كامل من ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الادارية التى لم يكن دورها يعد قاصرا فقط على مكافحة الفساد بل تطرق إلى المشاركة فى بناء الدولة وتطويرها.

وأضاف الدكتور أحمد النحاس منسق القوافل الطبية أن القافلة أستقبلت اليوم ما يقرب من 1000 حالة فى 17 تخصص طبى أهمها الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والمخ والأعصاب والتجميل والأنف والاذن والحنجرة وتخصصات أخرى كالأمراض المتوطنة موضحا أن جميع الكشوفات وصرف الأدوية تمت بالمجان، وتحويل الحالات التى تحتاج إلى تدخل حراحى إلى المستشفى الجامعى.

وأضاف الدكتور معتمد السيد عميد كلية الطب البيطرى ومنسق القافلة البيطرية أن القافلة قدمت العديد من الحالات العلاجية تراوحت ما بين العشرات والمئات فى تخصصات مختلفة بمقر الوحدة البيطرية بتونس منها إجراء عمليات جراحية صغرى وكبرى، وعلاج الأمراض المعدية، وحالات التوليد، والعقم ومشاكل الحمل، بالإضافة إلى قسم خاص بأمراض الدواجن والإرشاد البيطرى.

يذكر أن القافلة تستكمل نشاطها غدا بمجلس قروى الكولة مركز أخميم وبعد غدا بمركز دار السلام قرية هاشم عسيرى.

 

(1)
 

 

(2)
 

 

(3)
 

 

(4)

 

(5)
 

 

(7)
 

 

(8)
 

 

(9)
 

 

(10)
 

 

(11)
 

 

(12)
(12)

 

(13)
 

 

(14)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة