س&ج.. هل حسم برشلونة لقب الدورى الإسبانى بعد الفوز فى الكلاسيكو

السبت، 23 ديسمبر 2017 06:01 م
س&ج.. هل حسم برشلونة لقب الدورى الإسبانى بعد الفوز فى الكلاسيكو رونالدو بعد خسارة الكلاسيكو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترب فريق برشلونة شيئًا فشيئًا من حسم لقب الدورى الإسبانى فى الموسم الحالى 2017/2018، بعدما واصل انتصاراته الرائعة فى المسابقة والتى كان آخرها على حساب غريمه التقليدى ريال مدريد، بنتيجة 3/0، فى كلاسيكو الأرض على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" فى الجولة 19.

ويستعرض التقرير التالى أبرز التساؤلات التى تدور حول ملامح المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم بعد فوز برشلونة على ريال مدريد فى الكلاسيكو.

هل حسم برشلونة لقب الليجا بعد حسم الكلاسيكو؟

على الرغم من ابتعاد برشلونة بصدارة الدورى الإسبانى عن أقرب منافسيه، إلا أن حسم لقب رقم 25 لصالحه لم يتأكد بعد نظرا لتبقى 19 جولة فى المسابقة من الممكن أن يحدث فيها العديد من المفاجآت، كما يوجد العديد من المنافسين الآخرين له على اللقب.

برشلونة
برشلونة

 

ما موقف ريال مدريد فى المنافسة على الدورى الإسبانى؟

أصبح الفريق الملكى فى مأزق كبير لمنافسة برشلونة على لقب الليجا، بعدما تراجع للمركز الرابع بفارق كبير يبلغ 14 نقطة عن غريمه التقليدى برشلونة الذى يغرد منفردا فى الصدارة، حيث من الصعب أن يستطيع ريال مدريد تعويض هذا الفارق مع الجولات المتبقية.

 

من أبرز منافسى برشلونة على اللقب؟

مع ابتعاد الفريق الملكى عن المنافسة على الدوري الإسباني، يعد فريقى فالنسيا وأتلتيكو مدريد هما الأقرب لإشعال الصراع مع برشلونة على الصدارة، حيث يأتى "الروخى بلانكوس" فى المركز الثانى برصيد 36 نقطة، ثم "الخفافيش" ثالثا بـ34 نقطة.

ومما يؤكد وجود منافسة شرسة للفريق الكتالونى هو تحقيقه التعادل مرتين من أصل 3 فى الموسم الحالى مع منافسيه المباشرين أتلتيكو مدريد، وفالنسيا بنتيجة 1/1 فى كليهما.

احتفال ميسي
احتفال ميسي

 

ماذا ينتظر برشلونة بعد انتهاء فترة توقف الشتاء؟

توجد العديد من الأخبار السارة التى تنتظر الفريق الكتالونى مع عودة استئناف المنافسات عقب انتهاء فترة التوقف، وأبرزها عودة النجم الفرنسى الشاب عثمان ديمبلى، بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها فى سبتمبر الماضى.

لكن رغم عودة ديمبلى المنتظرة إلا أن برشلونة يواجه العديد من الصعوبات التى تؤثر بشكل كبير على موقفه من حسم لقب الدورى الإسبانى مبكرا وهى عدم وجود دكة بدلاء جاهزة لتعويض الغيابات الأساسية.

وأزمة أخرى ستكون فى الطريق إلى فالفيردى مدرب الفريق بعد عودة ديمبلى، هل يستمر بنفس طريقة اللعب بوجود ميسي وسواريز فقط فى الهجوم، أم يقوم بتغييرها واللعب بـ3 مهاجمين بوجود ميسي وديمبلى على الأطراف وسواريز كرأس حربة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة