تليجراف: بريطانيا تعيد لون جواز السفر إلى الأزرق بعد مغاردة الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 12:03 م
تليجراف: بريطانيا تعيد لون جواز السفر إلى الأزرق بعد مغاردة الاتحاد الأوروبى رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت تقارير إخبارية فى بريطانيا، اليوم الجمعة، إعادة الغلاف الأزرق لجواز السفر الممنوح لمواطنى المملكة المتحدة عقب مغادرتها للاتحاد الأوروبى.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى أن التصميم الجديد الذى لن يحمل شارة الاتحاد الأوروبى، سيحل محل الغلاف الأحمر الداكن، وهو اللون الذى كان أحد سمات جواز السفر البريطانى منذ ثمانينيات القرن الماضى، بمجرد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى عام 2019 .

ونقلت الصحيفة عن وزير الهجرة البريطانى براندون لويس، قوله إن جواز سفر بريطانيا الجديد سيكون "الأكثر تطورا وأمنا على الإطلاق" مما يجعله أكثر قوة فى مقاومة الاحتيال والتزوير.

وأضاف لويس "أن مغاردة الاتحاد الأوروبى يتيح لنا فرصة فريدة لاستعادة هويتنا الوطنية وإرساء طريق جديد لأنفسنا فى العالم".

وتابع قائلا "لذلك يسرنى الإعلان عن إعادة جواز السفر البريطانى إلى التصميم الأزرق مع طباعة ذهبية بارزة بعد أن نترك الاتحاد الأوروبى عام 2019".

وأشار الوزير البريطانى إلى أن جواز سفر بريطانيا سيكون أيضا واحدا من أكثر وثائق السفر أمنا فى العالم مع اتخاذ مجموعة من الاجراءات الأمنية الجديدة لمقاومة الاحتيال والتزوير".

وأعادت الصحيفة البريطانية إلى الأذهان أنه تم تخصيص 490 مليون جنيه استرلينى فى وقت سابق هذا العام لإعادة تصميم وإصدار نسخة جديدة من الوثيقة.

ولفتت إلى أنه تم اختيار اللون الأزرق باعتباره هو أول لون استخدمته بريطانيا لغلاف جواز السفر عام 1921، مضيفة أنه تم تغيير التصميم عام 1988 بعد انضمام المملكة المتحدة إلى الجماعة الاقتصادية الأوروبية ومن ثم تم اختيار اللون الأحمر الداكن. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة