التليفزيون المصرى يحاور السفير الإيطالى حول نقل رفات الملك إيمانويل

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 04:00 م
التليفزيون المصرى يحاور السفير الإيطالى حول نقل رفات الملك إيمانويل تغريد عرفة
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفرد الحلقة الجديدة من برنامج "جسور" بالتليفزيون المصرى بمعلومات حصرية عن العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر وإيطاليا، كما تتطرق إلى العلاقات الدبلوماسية.

 

ويتم خلال الحلقة التى تتم إذاعتها فى السابعة من مساء غد السبت على شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصرى، إلقاء الضوء على أوجه التعاون المختلفة بين البلدين فى مجال الآثار والبترول والاستثمار والإنتاج الحربى.

 

وتتضمن الحلقة أيضا لقطات لكنيسة سانت كاترين بالإسكندرية المقامة على طراز كنيسة الفاتيكان، والتى تعد من الأماكن ذات القدسية والمكانة الخاصة لدى الإيطاليين، إضافة إلى ذلك شملت الحلقة أيضا إسهامات الجالية الإيطالية فى مصر فى العديد من المجالات منها التعاون الأثرى المصرى الإيطالى والاحتفال بمرور 200 عاما على اكتشاف معبدى أبو سمبل، والذى تم على يد الرحالة الإيطالى بلزونى.

 

ويتحدث فى الحلقة وللمرة الأولى للتليفزيون المصرى السفير الإيطالى بالقاهرة السيد جيامباولو كانتينى عن نقل رفات الملك إيمانويل الثالث والعلاقات بين القاهرة ورما، كما يتحدث فى "جسور" كل من القنصل الفخرى بالإسكندرية جيلدو سامبيرى، ود.جوزبينا كابريوتى مدير مركز الآثار الإيطالى بالقاهرة، ود.مصطفى الوزيثرى أمين عام المجلس الأعلى للآثار، وماركو ساتلين الكاتب الإيطالى، ود.بولو سباتينى المستشار الثقافى الإيطالى، والكاهن وليم فلتس والكاهن صموئيل فهيم، ورئيس الجالية الإيطالية بالإسكندرية فرانكو موناكو وجورج أندريانس، ود. خالد العنانى وزير الآثار، ود. فاتن الشيخ أستاذ مساعد السياحة والفنادق، ود. محمد عبد المقصود أستاذ الآثار المصرية القديمة.

 

يذكر أن برنامج "جسور"، من إعداد وتقديم د.تغريد عرفة، وإخراج رامى مؤمن ومحمد عبد المنصف، ويذاع على القناة الثانية فى السابعة من مساء كل سبت.

 

1 (2)
السفير الإيطالى بالقاهرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة