مقتل المسؤول عن الدعاية فى تنظيم القاعدة باليمن بغارة أمريكية

الخميس، 21 ديسمبر 2017 12:54 م
مقتل المسؤول عن الدعاية فى تنظيم القاعدة باليمن بغارة أمريكية القاعدة فى اليمن
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل المسؤول عن الدعاية الاعلامية لتنظيم "قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب"، الفرع اليمنى لتنظيم القاعدة، فى غارة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار فى مأرب شرق صنعاء، حسبما أفادت مصادر قبلية الخميس.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس أن أبو هاجر المكى، وهو سعودى الجنسية، كان من بين أربعة مسلحين قتلوا مساء الأربعاء فى الغارة التى استهدفت سيارة رباعية الدفع فى مديرية وادى عبيدة فى مأرب.

كما قتل فى المنطقة ذاتها عنصران آخران فى التنظيم المتطرف فى ضربة جوية ثانية شنتها ايضا طائرة من دون طيار واستهدفت سيارة كانت تقلهما.

وينتشر مسلحو تنظيم القاعدة فى اليمن منذ عقدين، وإغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الاخيرة خصوصا فى جنوب البلاد.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم القاعدة فى العالم، وتبدى قلقها إزاء تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح فى اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الاراضى الأمريكية.

وفى 2017، شنت القوات الاميركية اكثر من 120 غارة جوية ضد جهاديين فى اليمن فى اطار حملة تعززت مع وصول دونالد ترامب الى سدة الرئاسة الاميركية، بحسب ما اعلن مسؤولون الأربعاء.

وقال المسؤولون ان غالبية الغارات الجوية استهدفت تنظيم القاعدة الذى تقول الولايات المتحدة انه يخطط لتنفيذ اعتداءات على اراضيها. كذلك نفذ البنتاغون ضربات ضد الفرع اليمنى لتنظيم داعش.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة