ماذا قدم وزير التموين فى ملف ضبط أسعار السلع × 9 معلومات

الخميس، 21 ديسمبر 2017 02:11 م
ماذا قدم وزير التموين فى ملف ضبط أسعار السلع × 9 معلومات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملف أسعار السلع والمنتجات الغذائية من الملفات الشائكة والتى يعانى منها غالبية المواطنين نتيجة الانفلات الكبير فى الأسعار، ويستعرض "اليوم السابع" ماذا قدم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى هذا الملف للحد من التلاعب فى الأسعار فى نقاط محددة.

1 إلزام المنتجين بكتابة الأسعار على العبوات لمنع حالات الفوضى بالأسواق.

2 إلزام كل الجهات والشركات المستوردة "لمنتجات تعبأ محليا" والمصنعة والمعبأة والموردة للسلع الغذائية بتدوين "سعر البيع للمستهلك" على كل عبوة وذلك لمنع التلاعب فى الأسعار

3 كتابة الأسعار على العبوات  باللغة العربية وبخط واضح لا يقبل الإزالة والمحو، بالإضافة إلى جميع البيانات الأخرى الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة

4  يحظر على كل الجهات، التى تتعامل فى تداول السلع الغذائية الواردة بالمادة الاتجار والتوزيع والتخزين والعرض والبيع لعبوات هذه السلع بدون أن يكون مدون عليها سعر البيع للمستهلك.

5 آخر مهلة للمنتجين لكتابة أسعار السلع على العبوات أو الأرفف بالمحلات 31 ديسمبر الجارى.

6 مصادرة السلع لدى المنتجين فى حالة عدم كتابة الأسعار على العبوات وتحرير محاضر للمخالفين.

7 إلزام البائع وضع سعر بيع السلعة للمستهلك على الأرفف تحت كل سلعة كما يحظر على كل نقاط عرض البيع للمستهلك  بسعر يزيد عن المعلن أو المدون بفاتورة البيع الضريبية.

8 حظر تداول السلع والمواد مجهولة المصدر أو غير المصحوبة بالمستندات التى تثبت مصدرها كما يحظر عرضها للبيع أو حيازتها بقصد الاتجار.

9  إلزام  المورد بأن يقدم إلى الموزع أو التاجر أو المستهلك فاتورة تثبت التعامل أو التعاقد معه على المنتج متضمنة بصفة خاصة تاريخ التعامل أو التعاقد وثمن المنتج وكميته ونوعيته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة